Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

توقيف نحو 50 شخصا في المغرب يشتبه بارتباطهم بـ”مشاريع إرهابيّة”

ذكر الموقع الإخباري التابع للتلفزيون العمومي المغربي، أنّ “عمليّات أمنيّة متزامنة، قادت إلى توقيف قرابة خمسين شخصا في مدن مغربيّة مختلفة، في إطار العمليّات الاستباقيّة لمحاربة الإرهاب”.

(توضيحية – Getty Images)

أوقفت الشرطة المغربيّة، أمس الأربعاء، خلال عمليّات متفرّقة في مدن عدّة، نحو خمسين شخصا، يُشتبه بارتباطهم بـ”مشاريع إرهابيّة”، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلّية عن مصادر أمنيّة.

وذكر الموقع الإخباري التابع للتلفزيون العمومي المغربي، أنّ “عمليّات أمنيّة متزامنة، قادت إلى توقيف قرابة خمسين شخصا في مدن مغربيّة مختلفة، في إطار العمليّات الاستباقيّة لمحاربة الإرهاب”.

ونقل عن مصادر أمنيّة أنّ “21 شخصا” من هؤلاء الموقوفين وُضعوا “رهن الحراسة النظريّة”.

وأضاف الموقع أنّ المشتبه بهم “لفتوا انتباه الأجهزة الأمنيّة المتخصّصة من خلال أفعال كشفت ولاءهم لجماعتَي ’داعش’ والقاعدة المتطرّفتَين”.

وأشار إلى حجز “أسلحة بيضاء” و”كتب ومخطوطات تدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى كتابات تُستخدم في صناعة المتفجّرات”، في بيوت بعض الموقوفين.

وتعلن السلطات الأمنيّة بانتظام تنفيذ عمليّات لمكافحة الإرهاب وإحباط خطط هجمات. وظلّت المملكة عموما في منآى عن الهجمات الإرهابيّة خلال الأعوام الأخيرة.

والأسبوع الماضي، أعلنت السلطات المغربيّة والإسبانيّة أنّها أوقفت، في عمليّة أمنيّة منسّقة بين البلدين، جهاديا في المغرب وشريكا له في إسبانيا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *