اخبار الاقتصاد

الوقت المناسب لشراء الذهب .. مواعيد عمل محلات الصاغة في شهر رمضان

أعلنت محلات الصاغة في القاهرة والمحافظات، مواعيد عملها خلال شهر رمضان، حيث ستبدأ في الساعة 12 ظهرا حتى 4 مساءً، ثم بعد الإفطار من الساعة 8 مساء حتى 12 صباحا.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، إن سعر الذهب سيبدأ في الانخفاض من الأسبوع الأول من رمضان، مرجعا السبب إلى وجود حالة الركود التي ستتعرض لها محلات الصاغة في مصر بسبب عدم وجود أفراح زواج أو خطوبة خلال الشهر الكريم.

وأضاف نجيب لـ«» أن سعر الذهب سيصل إلى أقصى درجاته في الانخفاض منتصف شهر رمضان ثم يعود إلى الارتفاع مرة أخرى في الأسبوع الأخير من الشهر، لإقبال الأسر على شراء الذهب بسبب إقامة الحفلات بعد العيد سواء كانت خطوبة أو زواج أو هدايا العيد.

وتابع: «الذهب في مصر يخضع إلى سعره في البورصات العالمية، إلا أن رجال الاقتصاد في دول العالم لديهم دراسة بطبيعة المواسم والمناطق الجغرافية لكل الدول».

وشهد سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين 12 أبريل استقرارا في محلات الصاغة ولم يتم تسجيل أي زيادة على جرام الذهب خلال اليومين الأخيرين.

وسجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في محلات الصاغة المصرية، اليوم، ما بين 756 و758 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 24 ما بين 864 و866 جنيهًا، وتراوح سعر الذهب عيار 18 بين 648 و650 جنيهًا، أما جنيه الذهب فسجل ما بين 6048 و6064 جنيهًا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.