Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كتائب القسام تنشر فيديو جديدا لأسير إسرائيلي يهاجم نتنياهو وحكومته

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الاربعاء 24 أبريل 2024، تسجيلا مصورا لأحد الأسرى الإسرائيليين لديها يندد فيه بـ”إهمال” رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته للأسرى في قطاع غزة ، ويطالبها بالعمل من أجل الإفراج عنهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع مرور أكثر من 200 يوم على معركة “طوفان الأقصى”، في إشارة لهجوم مباغت شنته فصائل فلسطينية على مستوطنات محاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بغية “إنهاء الحصار الجائر على غزة وإفشال مخططات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية وفرض سيادتها على المسجد الأقصى”.

في مستهل المقطع المصور الذي نشرته القسام على منصتها بتلغرام، يروي الأسير الإسرائيلي هيرش غولدبيرغ بولين (24 عامًا) قصة أسره خلال معركة “طوفان الأقصى”.

قال إنه ذهب مع عدد من أصحابه إلى حفل بمنطقة غلاف غزة للترفيه عن أنفسهم، قبل أن يحدث هجوم الفصائل، ويجد نفسه يصارع من أجل البقاء مع إصابات خطيرة في كل الجسم.

وخاطب الأسير، الذي تظهر إحدى ذراعيه مبتورة، نتنياهو وحكومته، قائلا لهم: “عليكم أن تخجلوا من أنفسكم لأنكم أهملتمونا مع آلاف من المواطنين الآخرين” يوم 7 أكتوبر.

وأضاف: “عليهم أن يخجلوا لأن كل جهود الجيش (للإفراج عن الأسرى) باءت بالفشل، بل وتسببت هجمات سلاح الجو (الإسرائيلي) في مقتل 70 معتقلا مثلي”.

وزاد: “عليكم أن تخجلوا لأنكم رفضتم كل الصفقات التي عُرضت عليكم (لوقف إطلاق النار على غزة وتبادل الأسرى)”.

واتهم بولين نتنياهو وأعضاء حكومته بـ”إهمال” مسألة الأسرى الإسرائيليين في غزة، قائلا: “في الوقت الذي تعقدون فيه حفلات الغداء مع عائلاتكم، فكروا فينا، المعتقلون في جهنم تحت الأرض، دون ماء ولا طعام ولا شمس، ودون العلاج الذي أحتاجه لمدة طويلة”.

وأضاف: “كل يوم نحن فيه هنا، يعني أنكم تتجاهلوننا أكثر فأكثر، وتتجاهلون دماءنا”.

وتابع: “أطلب منك رئيس الوزراء ومن حكومتك ومن الكابينت (مجلس الوزراء المُصغر) فعل ما هو متوقع منكم، وإعادتنا إلى بيوتنا حالاً، أم أن هذا أصبح كبيرًا عليكم؟”.

وزاد مطالبًا بتنحي نتنياهو وأعضاء حكومته عن مناصبهم: “آن الأوان لتسليم المفاتيح وإخلاء الوزارات، وتجلسوا في بيوتكم”.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر 2023.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني، وتقدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حماس مقتل 70 منهم في غارات عشوائية إسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *