Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

آلاف اليهود يشلون حركة “غراند سنترال” للقطارات واعتقال 300 متظاهر ضد العدوان على غزة

نظمت الاعتصام الكبير مجموعة “جوييش فويس فور بيس-نيويورك سيتي” التي قالت إن آلافا عدة سدوا القاعة الرئيسية للمحطة. وأكدت أنها “أكبر عملية عصيان مدني تشهدها مدينة نيويورك في غضون عشرين عاما”.

من غراند سنترال للقطارات في نيويورك (Getty images)

أوقف مئات الأشخاص، الجمعة، في نيويورك خلال مظاهرة نظمتها حركة يهودية احتجاجا على قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة على ما أفاد الشرطة والمنظمون.

تغطية متواصلة في قناة موقع “عرب 48” في تيليغرام

وأعلنت شرطة نيويورك توقيف ما لا يقل عن 200 شخص فيما أكد المنظمون أن التوقيفات شملت 300 شخص خلال تفريق التجمع داخل محطة غراند سنترال للقطارات.

وأظهرت صور التقطت في المكان طوابير طويلة من الشباب وقد كبلت أيديهم وهم يرتدون قمصانا قطنية كتب عليها “ليس باسمنا” و”وقف إطلاق نار الآن”.

ونظمت الاعتصام الكبير مجموعة “جوييش فويس فور بيس-نيويورك سيتي” التي قالت إن آلافا عدة سدوا القاعة الرئيسية للمحطة. وأكدت أنها “أكبر عملية عصيان مدني تشهدها مدينة نيويورك في غضون عشرين عاما”.

وأظهرت مشاهد المحطة وقد عجت بالمحتجين الذين رفعوا لافتات كتب عليها “الحرية للفلسطينيين” و”احزنوا على القتلى وناضلوا من أجل الأحياء”.

وقد أطلق حاخامات التجمع بإضاءة شموع عطلة، السبت، وبتلاوة صلاة الموتى اليهودية.

وقالت الحاخامة ماي يي في بيان نشره المنظمون “السبت هو يوم راحة عادة، لكننا لا يسعنا أن نرتاح فيما إبادة جماعية ترتكب باسمنا”.

وأضافت “حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وثيقة الارتباط ولا يمكن للأمن أن يكون إلا من إقامة العدالة والمساواة والحرية للجميع”.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أن 7326 شخصا قتلوا معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من ثلاثة آلاف طفل، في القطاع جراء عمليات القصف الكثيفة التي يشنها الاحتلال إسرائيلي ردا على هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *