Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تحديث جديد من جوجل يسرع تشغيل التطبيقات في نظام أندرويد

كشفت شركة “جوجل”، عن إطلاق تحديث جديد لنظام أندرويد يساعد على تشغيل التطبيقات على نحو سريع.

وبدأت الشركة في إطلاق التحديث الجديد عبر خدمات “جوجل بلاي” للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد 12 فما أحدث.

تحديث جديد

وأوضحت “جوجل”، عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، أن التحديث يستهدف مكون “أندرويد رن تايم Android Runtime”، الذي يُشار إليه اختصارًا ART، وهو يمثل بيئة تشغيل تستخدمها تطبيقات أندرويد وبعض خدمات النظام، وتعمل على ترجمة الشفرة المصدرية لتطبيقات أندرويد إلى صيغة معتمدة في جهاز المستخدم قبل تشغيلها.

مكون ART

ويعد مكون ART المحرك وراء نظام تشغيل أندرويد، ويوفر واجهات برمجة التطبيقات الأساسية التي تعتمد عليها التطبيقات جميعها بالإضافة إلى معظم خدمات النظام.

نشغيل التطبيقات على نحو أسرع

وسيؤدي تحديث ART الجديد إلى تشغيل التطبيقات على نحو أسرع مما هي عليه بنسبة تصل إلى 30%، بالإضافة إلى تسريع تنفيذ التعليمات البرمجية، وتحسين استهلاك الذاكرة العشوائية فضلًا عن الإصلاحات الأمنية.

وأبانت “جوجل”، أن عملية اختبار تحديثات ART للنظام تتضمن تجميع أكثر من 18 مليون ملف لمختلف التطبيقات، وإجراء اختبارات التوافق، وقياس معايير بدء التشغيل والأداء والذاكرة على مجموعة متنوعة من أجهزة أندرويد.

وسوف تطرح شركة “جوجل” تحديثات ART عبر خدمات “جوجل بلاي” بشكل تدريجي، ووعدت الشركة بتوفير تلك التحديثات قريبًا إلى الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد جو”، وهو إصدار من نظام أندرويد مخصص للأجهزة ذات المواصفات المنخفضة.

وأشارت “جوجل”، إلى أن التحديثات التي تصدر عبر خدمات “جوجل بلاي” يتم تنزيلها وتثبيتها على الأجهزة بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدمين.

شركة جوجل

“جوجل” Google هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل.

واختير اسم “جوجل” الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب، يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

ويقع المقرّ الرئيس للشركة، والذي يحمل اسم “جوجل بليكس”، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا، وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دواماً كاملاً في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *