اخبار الاقتصاد

وزير التموين: الدولة على الطريق الصحيح في إحداث نهضة حقيقية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ما تشهده البلاد حالياً من جهود تتعلق بمشروعات توفير مهمات الصوامع، والتوسع في تنفيذ الصوامع الحديثة، بسعات تخزينية مختلفة، يعكس أن الدولة على الطريق الصحيح في إحداث نهضة حقيقية.

خاصة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية وكذلك تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات يكفى احتياجات المواطنين لفترات كبيرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار إلى أن المشروعات المتعلقة بالصوامع تعد من المشروعات القومية الحيوية ، لمساهمتها في تأمين السلع الاستراتيجية للأسواق.

اقرأ أيضا|  الرئيس يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة « محيط واحد»

وأوضح وزير التموين أن هناك تعاون مثمر مع  وزارة الإنتاج الحربي في العديد من المجالات من بينها التعاون في مشروع تدشين عدد (6) صوامع حقلية لتخزين القمح والممولة من برنامج مبادلة الديون الإيطالية والذي يأتي في ضوء توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية.

 

كما أكد “المصيلحي” على أهمية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى بالإضافة إلي اشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر الأمر الذى يسهم في نجاح تنفيذ موضوعات التعاون المشترك.

جدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة “مالمكس” الإيطالية، مجال تصنيع مهمات الصوامع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.