Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

4 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة تحصل على شهادة «مستشفى صديق الطفل»

سجلت وزارة الصحة إنجازًا جديدًا في إطار جهودها لتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية، وذلك بحصول 4 مستشفيات تابعة للوزارة على لقب وشهادة الاعتماد باعتبارها «مستشفى صديقاً للطفل»، حيث نال مستشفى النساء والولادة والأطفال في منطقة الجوف (عضو في تجمع الجوف الصحي)، ومستشفى ضرماء العام (التجمع الثالث بالرياض)، ومستشفى حوطة بني تميم (التجمع الأول بالرياض)، إضافة إلى مركز صحي عروة بالمدينة المنورة، هذه الشهادة بفضل اجتيازها معايير الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف.

وأكدت «الصحة» أن هذه المستشفيات اعتمدت على مبادرة «صديق الطفل» بهدف تعزيز الوعي والثقافة حول أهمية الرضاعة الطبيعية لدى الأمهات، وتضمنت الجهود التوعوية المحاضرات العلمية، وورش العمل، والنشرات، والفيديوهات التثقيفية، بهدف تحفيز جميع العاملين في القطاع الصحي والمجتمع بشكل عام للتقليل من استخدام بدائل حليب الأم.

وتضمنت معايير شهادة الاعتماد كصديق للطفل الامتثال للمدونة الدولية لقواعد تسويق بدائل لبن الأم، واتباع سياسة تغذية الرضع بشكل روتيني للعاملين والأسر، إلى جانب تطبيق نظم رصد وإدارة بيانات مستمرة، وضمن الممارسة السريرية، ويتم التركيز على مناقشة أهمية الرضاعة الطبيعية مع الحوامل وأسرهن، وتيسير التلامس بين الأم والمولود، ودعم الأمهات في البداية ومواصلة الرضاعة الطبيعية.

وتجسد مبادرة «صديق الطفل»، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية واليونيسف عام 1991، الجهود العالمية لحماية وتعزيز الرضاعة الطبيعية، وتسعى لخلق بيئة داعمة للأمهات في المؤسسات الصحية، وتدريب العاملين على تقديم المساعدة وتعزيز الرضاعة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *