Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الكويت تشكر السعودية على إجلاء رعاياها من السودان

شكر وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم (السبت)، السلطات السعودية على التنسيق وتوفير كافة التسهيلات لنقل وإجلاء المواطنين الكويتين إلى مدينة جدة.

وهنأ وزير الخارجية الكويتي نظيره وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، في اتصال هاتفي اليوم، بنجاح عملية الإجلاء، مشيداً بالكفاءة العالية للجهات السعودية التي أسهمت في إنجاح عمليات إجلاء المواطنين السعوديين وعددٍ من مواطني الدول الشقيقة والصديقة من السودان إلى المملكة بكل مهنية واقتدار.

كما أعلنت وزارة خارجية وشؤون المغتربين في الأردن بدء خطة لإجلاء نحو 300 من مواطنيها المتواجدين في السودان بما يراعي الظروف والأوضاع الأمنية على أرض الواقع وذلك بالتنسيق مع السعودية والإمارات.

فيما أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، أنها تنسق مع السعودية لإجلاء رعاياها العراقيين من السودان، كما أعلنت نجاح إجلاء الطاقم الدبلوماسي في السفارة العراقية بالخرطوم إلى موقع آمن بعملية نوعية بالتنسيق مع دول شقيقة تمهيداً لنقلهم إلى خارج السودان.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت اليوم، وصول مواطني المملكة وعددٍ من رعايا الدول الشقيقة والصديقة بينهم دبلوماسيون ومسؤولون دوليون بعد إجلائهم من السودان، في عملية نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية بواسطة 5 سفن (4 فرقاطات وسفينة إمداد) وذلك بإسناد من مختلف أفرع القوات المسلحة.

وبلغ عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم 91 مواطنا سعوديا، فيما بلغ عدد رعايا الدول الشقيقة والصديقة نحو 66 شخصاً، يمثلون الجنسيات التالية (الكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وتونس، وباكستان، والهند، وبلغاريا، وبنغلاديش، والفلبين، وكندا، وبوركينا فاسو). إذ عملت المملكة على توفير كامل الاحتياجات الأساسية للرعايا الأجانب تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.

جراف:

* تم إجلاء

91 مواطنا سعوديا

66 رعايا دول شقيقة وصديقة

*الدول التي تم إجلاء رعاياها

(الكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وتونس، وباكستان، والهند، وبلغاريا، وبنغلاديش، والفلبين، وكندا، وبوركينا فاسو)

*تم الإجلاء بواسطة:

4 سفن فرقاطات

1 سفينة إمداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *