Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حمدان بن محمد يعلن موعد انطلاق النسخة الـ32 من سباق القفال للمسافات الطويلة

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن موعد انطلاق رحلة سباق القفال الاستثنائية التي تعكس إرث الآباء والأجداد حسب وصفه، وغرد عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا “رحلة استثنائية تنطلق من صير بونعير إلى شواطئ دبي في مشهد يجمع بين الماضي العريق والحاضر والمستقبل المشرق”.

سباق القفال يعكس إرث الآباء والأجداد وعلاقتنا بالبحر … رحلة استثنائية تنطلق من صير بونعير إلى شواطئ دبي في مشهد يجمع بين الماضي العريق والحاضر والمستقبل المشرق…رحم الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الراعي الأول لهذا السباق منذ بدايته في 1991، وتمنياتي بالتوفيق للمشاركين في… pic.twitter.com/jhIFEKzM4C

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) May 15, 2023

واسترسل ” رحم الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الراعي الأول لهذا السباق منذ بدايته في 1991، وتمنياتي بالتوفيق للمشاركين في نسخته الـ 32″.

سباق القفال الـ32

وفقا لما ذكر في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن رحلة القفال ستنطلق في الـ26 وحتى الـ28 من مايو الجاري، بداية من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، بتنسيق من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تزامنا مع ختام فعاليات الموسم الرياضي البحري 2022 2023.

وصرح ولي عهد دبي أن أعداد المشاركين كل عام دليل على القيمة التي يعكسها هذا السباق في المجتمع الإماراتي، ومن المقرر أن يتم تسهيل عمليات الاشتراك بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للسباق و الجهات المعنية، حسب توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

تاريخ سباق القفال

بدأت الشرارة الأولى لسباق القفال عام 1991، بمشاركة 53 قاربا من القوارب الشراعية المحلية فئة 43 قدما، وكان لقب الموسم الأول من نصيب طاقم القارب العوير 47، وفي عام 1993، شهدت النسخة الثالثة تغييرا جذريا حيث أقيم سباقين في الحدث الأول للسفن الشراعية 60 قدما، وتوج طاقم منصور 36 باللقب على مستوى هذا السباق، وشهد سباق القوارب الشراعية 43 قدما، فوز طاقم القارب والأزيب 22، ليتم بعد ذلك اعتماد السباقين رسميا في النسخة الرابعة.

بدوره وجه أحمد سعيد بن مسحار، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال، الشكر إلى ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لدعمه للرياضات البحرية ورعايته للنسخة الـ32، وصرح “أن رعاية سموه للسباق وحرصه الدائم على استمراره يمثل حافزاً كبيراً للجميع على مواصلة النجاحات الكبيرة التي حققها السباق منذ بدايته في عام 1991 وتطوره حتى أصبح الحدث التراثي البحري الأول والسباق الأكبر على الإطلاق”.

الجدير بالذكر، أن انطلاق النسخة الـ32 من سباق القفال تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوبيل المرجاني لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *