Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حديقة الملك سلمان تطلق أول مشاريعها من خلال صندوق عقاري بـ4 مليارات ريال

كشفت مؤسسة حديقة الملك سلمان في السعودية عن إطلاق صندوق التطوير العقاري؛ بهدف تطوير أول قطعة أرض استثمارية عقارية داخل حدود الحديقة، من خلال صندوق عقاري بقيمة 4 مليارات ريال.
وأبانت المؤسسة أن الصندوق سيعمل بآلية عمل فريدة للتعاون ما بين القطاعين العام والخاص، حيث سيقوم الأخير بإدارة الصندوق وتمويله بالكامل؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأضافت المؤسسة أنها ستعمل مطوراً رئيساً، فيما ستعمل “شركة السعودي الفرنسي كابيتال” مديراً للصندوق، وستعمل شركة “نايف الراجحي الاستثمارية” مطوراً عقارياً ومستأجراً رئيساً للمشروع.

تحقيق عوائد إيجابية

وأكّد جورج تناسيفيتش الرئيس التنفيذي لمؤسسة حديقة الملك سلمان، أهمية هذه الشراكة الاستثمارية في تحقيق عوائد إيجابية، حيث إن إطلاق الصندوق الاستثماري هو انعكاسٌ لجهودنا والتزامنا بإنشاء وجهة عالمية ستُثري حياة أهل الرياض وزوارها وأجيالها القادمة، ونسعد اليوم بالتعاون مع شركائنا في تحقيق رؤيتنا الطموحة، وإننا على ثقة بقدرة الحديقة على تحقيق الأثر الإيجابي وجذب مزيد من الفرص الواعدة لمدينة الرياض؛ مما سيُسهم في نمو المنطقة وتحقيق رؤية السعودية 2030″.

أول منطقة استثمارية عقارية

وسيقوم الصندوق الاستثماري المبتكر بتطوير أول منطقة استثمارية عقارية في حديقة الملك سلمان، التي تغطي مساحة تزيد على 290 ألف متر مربع وتقع ضمن المنطقة الأولى من المرحلة الأولى في الحديقة، يحدها مركز الزوار غرباً، والمجمع الملكي للفنون جنوباً، وطريق الملك عبدالعزيز شرقاً.
تابعي المزيد: “روشن” تعزّز مكانتها كمطور متعدد الأصول بتغيير اسم “واجهة الرياض” إلى “واجهة روشن”

الأول من نوعه

يشار إلى أن الصندوق الاستثماري المُرخص متوافق مع الشريعة الإسلامية، وتم تسجيله بموجب لوائح هيئة السوق المالية السعودية، وهو الأول من نوعه للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

حديقة الملك سلمان

وتُعد حديقة الملك سلمان إحدى المشاريع الأربعة الكبرى في مدينة الرياض، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله– في 19 مارس 2019م، وتقع على مساحة 7.16 كيلومتر مربع في مركز محوري في العاصمة.
وتُسهم الحديقة بدورٍ كبير في زيادة الغطاء النباتي في المنطقة ورفع مُعدّل نصيب الفرد من المساحات الخضراء ممّا ينعكس بشكل مُباشر وإيجابي على جودة البيئة والمناخ.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *