اخبار الخليج

أسامة الشاهين يسأل وزير الصحة عن |

وجه النائب أسامة الشاهي سؤالين إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي.

وقال في مقدمة سؤاله الأول الموجه إلى وزير الصحة: لمّا كان متلقو تطعيم فيروس كورونا (كوفيد 19) المعروف بـ”أكسفورد” يعانون ويتعرضون للخطر بسبب تأخر جرعتهم الثانية منه، ولمّا كانت إجابات “وزارة الصحة” للرأي العام بشأنه مختصرة وناقصة، ولما كان الرأي العام يتداول معلومات “مالية” وصحية مزعجة إن صحت بشأنه.

وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

1) كم يبلغ عدد متلقي جرعة واحدة من عقار “أكسفورد” في الدولة؟ وهل لدى “وزارة الصحة” كميات إضافية منه وكم يبلغ عددها؟

2) ما هو السبب المباشر لتأخير تلقي الجرعة الثانية منه لمستحقيها؟ وما هو الوقت المحدد للبدء بذلك وإتمامه؟

3) لماذا لم يتم الشراء المباشر للعقار وتم اللجوء لوكيل محلي؟ برجاء تزويدي بوثائق التعاقد معه.

وقال في سؤاله الثاني الموجه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، لما كان شكاوى المواطنين كثيرة ومتواصلة على موقع “كويت مسافر”، وتمت إثارة شبهات إدارية ومالية عديدة بشأنه، وسط صمت الجهات المختصة ودون تقديمها تبريرات واضحة، لهذه الأعطال والشبهات.

وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

1) من قام بتصميم موقع “كويت مسافر” ومن يقوم بإدارته؟ وهل لشركة “ناس” لخدمات الطيران المتعاقدة والمستفيدة منه علاقة بالتصميم أو الإدارة؟

2) لماذا الإلزام بسداد قيمة فحص كوفيد 19 (بي سي آر) لشركة بعينها للقادمين وبالحد الأعلى للسعر؟ رغم كون “وزارة الصحة” قد قامت بترخيص عدد من المختبرات الطبية وحددت السعر الأعلى وأتاحت التنافس في السعر الأدنى؟

3) ما هي إجراءات “الطيران المدني” للرد على شكاوى ومعاناة المواطنين المتكررة والمستمرة من تطبيق “كويت مسافر”؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *