Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

لابيد يدعم الإطاحة ببنيامين نتنياهو من رئاسة الحكومة

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 دعمه الإطاحة بزعيم حزب “الليكود” بنيامين نتنياهو من رئاسة الحكومة.

موقف لابيد جاء في معرض تعليقه على تقرير نشرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تحرك زعيم “الوحدة الوطنية” الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس ، للإطاحة بنتنياهو.

وكتب لابيد عبر حسابه على منصة “إكس”، إن حزبه “هناك مستقبل، سيعطي أصواته الـ24 لأي خطوة من هذا القبيل (تنحية نتنياهو)”.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت إذاعة الجيش إن غانتس، حاول الإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو، مستعينا بأعضاء من حزب “الليكود” الذي يتزعمه الأخير.

وبحسب الإذاعة أجرى مبعوثون نيابةً عن غانتس اتصالات مؤخرًا مع وزراء وأعضاء كنيست من “الليكود” في محاولة للترويج لاستبدال نتنياهو في الكنيست .

وأضافت: “قيل لأعضاء الليكود إنهم إذا نجحوا في سحب الثقة البنّاء عن نتنياهو (في الكنيست)، بحيث لا يتم إسقاط الحكومة، فإنهم سيهتمون بمستقبلهم السياسي في حزب الوحدة الوطنية”.

وتقضي الفكرة بإسقاط نتنياهو واستبداله بمرشح آخر من حزب “الليكود” الذي يتزعمه.

وفي هذا الصدد، قالت الإذاعة إن المقرّبين من غانتس اقترحوا مرشّحين مختلفين من “الليكود” لمنصب رئيس الوزراء، ولم يطالبوا بتعيين غانتس في المنصب، دون ذكر الأسماء.

وأشارت إلى أن “الفكرة الأساسية هي تعيين مرشح متفق عليه لفترة محددة، يتعهد بعدم الترشح لرئاسة الليكود في المستقبل”.

ولفتت الإذاعة إلى أن “غانتس اختار عدم التعليق على التقرير”.

وفي الأسابيع الأخيرة، برزت دعوات لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل، لكن نتنياهو رفض الفكرة في وقت الحرب.

ويواجه نتنياهو انتقادات متكررة من الشارع الإسرائيلي وعدد من السياسيين حتى المنتمين لمجلس الحرب، على خلفية أزمة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة وعدم التوصل لمسار يضمن عودتهم أحياء، إضافة إلى اتهام حكومته بالفشل بكشف والتعامل مع هجوم 7 أكتوبر/تشرين أول 2023.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *