Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“أونروا” تطلق نداء بمبلغ 16 مليون دولار من أجل اللاجئين الفلسطينيين المتضررين من الزلزال

قالت “أونروا” في بيان، إن “هذا النداء العاجل المحدث سيمكنها من دعم لاجئي فلسطين المتضررين بالمواد النقدية وغير الغذائية حتى آب/ أغسطس 2023”.

دمار خلفه الزلزال (Getty Images)

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (“أونروا”)، اليوم الإثنين، وفي الذكرى الشهرية الأولى للزلازل التي ضربت تركيا وسورية، نداء عاجلا محدثا بمبلغ 16.2 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات التعافي المبكر للاجئي فلسطين الذين تضرروا من جراء هذه الكارثة الطبيعية في سورية ولبنان.

وقالت “أونروا” في بيان، إن “هذا النداء العاجل المحدث سيمكنها من دعم لاجئي فلسطين المتضررين بالمواد النقدية وغير الغذائية حتى آب/ أغسطس 2023”.

ويسعى النداء أيضا، حسب البيان، إلى الحصول على تمويل لإعادة تأهيل مباني “أونروا” ومنازل لاجئي فلسطين، التي دمرت أو تضررت من جراء الزلازل.

وقال المفوض العام لأونروا، فيليب لازاريني: “إن الزلازل والهزات الارتدادية التي تلتها تسببت بمستوى متعذر الفهم من المعاناة للناس في شمال سوريا للاجئي فلسطين عبر خطوط التصدع والصراع، بمن فيهم لاجئي فلسطين”.

وأضاف: “لقد تمكنت الوكالة من الاستجابة لحاجتهم الأكثر إلحاحا للسلامة والمساعدة في اليوم الأول، حيث كان هناك حوالي 700 شخص ينامون في مدرسة تابعة للأونروا في اللاذقية. إننا نعتمد على شركائنا لمساعدتنا في مساعدة لاجئي فلسطين في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة للمساعدة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *