Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تصل لـ 200 ألف ريال.. 37 مخالفة في مهنة حفر الآبار

كشف تصنيف مخالفات مزاولة نشاط ممارسة مهنة حفر الآبار، الذي تضمنه تحديث شروط وضوابط إصدار رخص مزاولة النشاط، ووافق عليه وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، 37 مخالفة جسيمة وغير جسيمة، تبدأ غراماتها من 10 آلاف ريال وتصل إلى 200 ألف ريال.

ويسري العمل بتحديث الشروط والضوابط اعتباراً من الجمعة 16 فبراير 2024. ويلغي كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة، وأن تتولى وكالة الوزارة للمياه تحديث شروط وضوابط إصدار رخص مزاولة نشاط ممارسة مهنة حفر الآبار وتصنيف مخالفاتها، واستثناء ما تراه مناسباً، وفقاً لنظام المياه ولائحته التنفيذية.

ومن أبرز المخالفات وغراماتها، مزاولة نشاط «ممارسة مهنة حفر الآبار» دون رخصة: تعد مخالفة جسيمة، غرامتها 100 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 150 ألف ريال، ومزاولة نشاط «ممارسة مهنة حفر الآبار» برخصة منتهية: تعد مخالفة جسيمة، وغرامتها 60 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 100 ألف ريال، ومزاولة نشاط «ممارسة مهنة حفر الآبار» بمعدات حفر غير مسجلة في رخصة مزاولة النشاط: تعد مخالفة جسيمة، وغرامتها 60 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 100 ألف ريال.

وتشمل المخالفات حفر أو تعميق أو تنظيف بئر في منطقة محظور الحفر فيها أو داخل حدود حقول الآبار دون رخصة لدى المالك: تعد مخالفة جسيمة، وغرامتها 150 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 200 ألف ريال.

وحفر بئر دون رخصة لدى المالك في الرف الرسوبي: تعد مخالفة جسيمة، غرامتها 100 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 150 ألف ريال.

وتجاوز العمق المرخَّص به في الرخصة في الرف الرسوبي: تعد مخالفة جسيمة، وغرامتها 60 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 90 ألف ريال.

وعدم الالتزام بالمواصفات الفنية الصادرة من الوزارة لحفر أو تعميق أو تنظيف أو ردم الآبار في الرف الرسوبي، بما فيها إحداثيات موقع حفر البئر: تعد مخالفة جسيمة، غرامتها 40 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 60 ألف ريال.

وحفر بئر دون رخصة لدى المالك في المنطقة المستثناة على الرف الرسوبي، التكوينات الثانوية «حنيفة جبيلة طويق سلي عرب»، التي لا يعول عليها كمصادر لمياه الشرب: تعد مخالفة جسيمة، غرامتها 40 ألف ريال في حدها الأدنى، ويبلغ الحد الأعلى للغرامة 60 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *