Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نمط المعينات لديكورات منزلية بعيدة عن البياض والملل

يوحي نمط المعينات بالمرح، وهو قد يحل على أحد الجدران من خلال ورق الجدران أو أي عنصر من عناصر التزيين أو على نسيج الأثاث والوسائد أو حتى هيكل السرير، كما على المواد الصلبة، مثل: المواد المُستخدمة في تكسية الأرضيات والخشب… في العموم، نمط المعينات هندسي؛ هو يخلق تأثيرات في أي فراغ يحلّ فيه، لكن يجب أن يكون التوازن هو الشعور النهائي الذي يجدر أن يحققه مُصمّم الديكور أو صاحب(ة) المنزل في المساحات الداخلية، علمًا أن دمج عدد كبير من الأنماط معًا، قد يخلق إحساسًا بالاضطراب!
طرق توظيف النمط وبعض المعلومات عنه، في السطور الآتية، علمًا أن النمط المذكور كلاسيكي، مع الحضور أخيرًا بألوان غير متوقعة، مثل الليلك أو الكوبالت أو الأخضر الليموني، في ديكورات المنزل.

أصل نمط المعينات اسكتلندي

وسادتان منقوشتان (الصورة من shutterstock)

يرجع النمط إلى ملابس سكان المرتفعات الاسكتلندية من تنانير وجوارب. ثمّ، اعتمد دوق وندسور، المعروف سابقًا باسم الملك إدوارد الثامن قبل تنازله عن العرش عام 1936 النمط، في جوارب رياضة الجولف، التي كان يمارسها، فسرعان ما أصبح النمط مشهورًا على الفور مع مجموعة الأزياء العصرية في عشرينيات القرن الماضي. صمد النمط مع مرور الزمن، وانتقل إلى الولايات المتحدة الأميركية.
بالطبع، تطور النمط، على مر القرون. وهو يتكيف مع أجيال وثقافات مختلفة. هو نمط كلاسيكي مع لمسة عصرية متعدد الاستخدامات وخالد.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على المصمّمة والتشكيليّة رحاب أبوراس: الزخارف التصميميّة تعكس هوية الإنسان

استخدامات عامة في الديكور الداخلي

كرسي مرتفع منجد بنسيج مخملي محمل بنمط المعينات (الصورة من shutterstock)

سواء تعلّق الأمر بغرفة الطفل أو بغرفة الجلوس العائلية أو بغرفة النوم، هناك حضور للأنماط، التي ترجع إلى تاريخ قديم. نمط المعينات يُخلّص الجدران من بياضها والأنسجة من ظهورها السادة الممل ويدفع إلى التفكير في متاهة المعينات وألوانها وحجومها.

نمط المعينات يحل على الأنسجة، مثل تلك الخاصة بالستائر (الصورة من shutterstock)

صحيح أن القاعدة العامة، تدعو إلى أن تكون التصاميم السادة طاغية على الغرف، مع “التلوين” من خلال الأنماط. لكن، لا مانع من كسر القواعد أحيانًا، عند الدراية بأصول التصميم وعدم الاكتفاء بإطلالة عادية ومتماثلة الأبعاد للغرف. يرجع الأمر في نهاية المطاف إلى الذوق الشخصي.

باب محفور بحسب نمط المعينات (الصورة من shutterstock)

على أي سطح، ولاستخدام النمط بذكاء في المنزل، يصح توظيف الألوان “الآمنة”، مثل: درجات الرمادي للمعينات، مع عناصر الديكور الأخرى أحادية اللون لمظهر رسمي لغرفة نوم الضيوف أو الردهة أو الممر. في غرفة الطفل، لا مانع من حضور النمط ملونًا بألوان جريئة. أما في حال صغر مساحات المنزل الداخلية، يصح حضور النمط من خلال الوسائد أو السجاد، مع الالتزام بدرجات من لون واحد، بعيدًا من خلط الألوان.

نمط المعينات يُجمّل نسيج السجادة (الصورة من shutterstock)

 

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على أفكار لتنسيق الألوان والنقوش في ديكور المنزل لإضفاء التفرد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *