Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرفي إلى قصص الأشخاص الـ 10 الأكثر وزناً في العالم

بفضل صناعة الوجبات السريعة غير محسوبة السعرات، والجهل الشديد باللياقة البدنية والرياضات، أصبحت السمنة أكثر انتشارًا وفق آخر البيانات…. فالسمنة خطر شديد نهاية طريقه قد تكون قاتلة، ومن بين كل القصص والروايات سيدتي تحكي لكي 10 حكايات عن أخطر 10 حالات عانوا من السمنة المفرطة وأودت بهم للمهلكات حسب موقع mensxp.com!

بول ماسون

أكبر وزن وصل له: 444 كلغ
كان بول، الرجل الأكثر بدانة سابقًا في العالم، قادرًا على المشي فقط بعد عدة عمليات جراحية لفقدان الوزن وإزالة الجلد، فقد خضع لعملية تكميم المعدة وتحويل مسارها، مما جعله يفقد وزنًا مذهلاً يبلغ 304 كجم. أجريت آخر عملية جراحية له لإزالة 27 كجم من الجلد المترهل بنجاح العام الماضي. حتى الآن، يزن الرجل حوالي 140150 كجم.

خوسيه لويس جارزا

أكبر وزن وصل له: 444 كلغ
في وقت وفاته، حمل Garza اللقب غير المرغوب فيه لأثقل رجل على وجه الأرض. أدت عادات الأكل غير الصحية الشديدة والاعتماد المميت على السكر إلى وفاة جارزا في عام 2008 بعد أن ظل طريح الفراش لأكثر من 6 أشهر.

روزالي برادفورد

أكبر وزن وصلت له: 477 كلغ
بدأت روزالي في اكتساب الوزن بعد زواجها، بعد أن كانت مدمنة على الإفراط في تناول الطعام. أوقعتها عدوى في الدم في المستشفى وتم تعليق أي تمرين بسيط تمارسه. ارتفع وزنها وسرعان ما وجدت نفسها أثقل امرأة على وجه الأرض. ظلت السيدة جامدة لا تتحرك لمدة 8 سنوات طويلة.

باتريك دويل

أكبر وزن وصل له: 486 كلغ
كان باتريك موضوع الفيلم الوثائقي الشهير “هاف تون مان”، ظل ديويل محاصرًا بالسرير لمدة 7 سنوات متتالية. لقد أصيب بالسمنة شديدة لدرجة أنه كان لا بد من إزالة جدار غرفة نومه لإخراجه. حتى سيارة الإسعاف التي قامت بنقله كانت مصنوعة حسب الطلب. بعد العديد من عمليات المجازة المعدية، فقد ديويل كمية هائلة من الوزن.

مايكل هيبرانكو

أكبر وزن وصل له: 499 كجم
حالة متطرفة من السمنة المرضية، سجل هيبرانكو الرقم القياسي العالمي لخسارة ما يقرب من 400 كجم في عام 1990. وكان فقدان الوزن قصير الأجل، وارتفع وزنه مرة أخرى إلى 453 كجم في السنوات القادمة.

والتر هدسون

أكبر وزن وصل له: 543 كجم
المثال الأكثر شهرة على قلة ممارسة الرياضة والعيش على الوجبات السريعة هو والتر هدسون. أصبح الرجل عامل جذب إعلامي عندما علق في باب الحمام واضطرت إدارة الإطفاء إلى إخراجه. كان والتر يزن 100 كلغ عندما كان في الثانية عشرة من عمره. أخبر الأطباء ذات مرة أنه يقضي معظم الوقت منذ استيقاظه في تناول الوجبات السريعة. كان إفطاره النموذجي يتكون من 32 قطعة نقانق، رطل من اللحم المقدد، دزينة من البيض، رغيف خبز مع جيلي العنب و فنجان من القهوة. حتى عمليات إنقاص الوزن المتكررة لم تستطع إنقاذ حياته وتم إنزال نعش الرجل بواسطة آلة رافعة في عام 2013.

خوان بيدرو فرانكو

وصل المكسيكي خوان بيدرو فرانكو البالغ من العمر 32 عامًا، ويزن حوالي 500 كيلوغرام (1100 رطل) إلى المستشفى في غوادالاخارا ، المكسيك في 5 مايو 2017. (Photo by Hector Guerrero / AFP)

أكبر وزن وصل له: 590 كلغ

يبلغ المكسيكي خوان بيدو فرانكو 32 عامًا وعرف عنه أنه أثقل رجل بالعالم على قيد الحياة ودخل موسوعة غينيس بهذا الوزن، وقد بدأت مشاكل فرانكو مع السمنة المفرطة عندما كان بالسادسة من عمره وكان وزنه قد تخطى 63 كلغ، إلا أن الامر ساء كثيرًا فعندما بلغ 17 عامًا وصل وزنه إلى أكثر من 225 كلغ.
ظل فرانكو قعيد الفراش سنوات طوال إلا أنه مؤخرًا أبهر متابعيه عندما فقط 330 كلغ من وزنه، بعدما كاد يفقد حياته بسبب الزيادة الرهيبة في وزن الجسم.

كارول ياجر

أكبر وزن وصل له: 544 كلغ
كانت كارول واحدة من أكثر النساء البدينات التي تم تسجيلها على الإطلاق، وكان عرضها يصل إلى 5 أقدام. وقد تم تصميم باب غرفتها خصيصًا حتى لا تتعثر، وكان لابد من إزالة نافذة غرفتها لاستعادة جثتها.

مانويل أوريبي

أكبر وزن وصل له: 597 كلغ
عُرف مانويل بالرجل الذي عانى من السمنة في واحدة من أسوأ حالات السمنة المفرطة المعروفة في التاريخ، فقد وصل إلى ما يقرب من 600 كجم وكان قعيدًا لمدة تصل إلى 10 سنوات. حتى بعد أن فقد 300 كجم، مات الرجل بسبب قصور في الكبد والقلب بينما كان يزن أكثر من 350 كجم.

خالد بن محسن شعري

أكبر وزن وصل له: 610 كلغ
هو أكثر الرجال بدانة في تاريخ البشرية الحديث، لم يغادر شعري منزله لمدة عامين وكان مراهقًا بذلك الوقت، وقد أمر الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بإخراج الصبي السعودي من منزله. تم ذلك عن طريق رفع الأبواب من غرفته، وإخراجه من منزله بواسطة آلة رافعة شوكية، وفي النهاية، تم نقله إلى المستشفى عبر طائرات الهليكوبتر.

جون بروير مينوك

أكبر وزن وصل له: 640 كلغ
كان جون بروير أثقل إنسان يمشي على كوكبنا. يقول البعض إنه تجاوز 700 كجم، وقد أصبح يعاني من السمنة المفرطة لأنه كان يعاني من وذمة معممة تحتفظ فيها الخلايا بالسائل خارج الخلية. وقد فقد ما يصل إلى 450 كجم بعد عدة جراحات ناجحة ، وهو أعلى خسارة موثقة للوزن على الإطلاق.
ونحو المزيد من القصص يمكنك التعرف على لما حدث لأسمن رجل بالعالم والذي أكل حتى الموت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *