Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بين الترجمة والشعر.. إثراء يختتم برنامجه “أسفار أقرأ” في أولى رحلاته الثقافية بمصر

بحضور عدد من المثقفين والقراء والإعلاميين، اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” يوم أمس، برنامجه “أسفار أقرأ” في أولى رحلاته الثقافية في جمهورية مصر، وذلك على مسرح سينما راديو في القاهرة.

المحطة الأولى

بدوره، أوضح طارق الخواجي المشرف الثقافي على البرنامج، أن اختيار جمهورية مصر العربية كمحطة أولى لبرنامج “أسفاار أقرأ” وللمرة الثانية على التوالي، نابع من ازدهار الحركة الثقافية في مصر والتنوع الهائل التي تضمه من الكتاب والشعراء والأدباء، ويهدف البرنامج إلى تحفيز التواصل المباشر والتفاعل بين مختلف الدوائر الثقافية، وتعزيز الاهتمام بالقراءة والثقافة بمشاركة نخبة من المثقفين والأدباء وجمهور القرّاء.

استقطاب المشاركين المميزين

وأشار الخواجي، إلى أن “أسفار أقرأ” هذا العام سوف تطوف 3 دول عربية هي مصر والكويت وتونس، وذلك بهدف استقطاب المشاركين المميزين من الدول العربية، الذي بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم العربي، لافتاً، إلى أن البرنامج سيستمر في استقبال المشاركين من جميع الدول العربية حتى 31 ديسمبر المقبل.

برنامج “أسفار أقرأ”

ومن جانب أخر، استعرض المشرف الثقافي على البرنامج، مادة تعريفية ببرنامج إثراء القراءة “أقرأ” ومسابقة “أقرأ” الموجهة للطلاب والطالبات في العالم العربي، ومراحل المسابقة وطريقة المشاركة فيها، حيث شهدت الفعاليات جلسات نقاشية وورش عمل إلى جانب منصات توقيع الكتب والمحتوى الإثرائي الغني عبر الموقع الإلكتروني والمنصات الإعلامية المختلفة.

ويأتي برنامج “أسفار أقرأ” ضمن فعاليات مهرجان دواير الثقافي الذي نظمته مكتبتَي “تنمية” و”ديوان” وتضمن ورش عمل في مجالات أدبية وإبداعية، وندوات ثقافية، ومعرضاً للكتاب بمشاركة 25 دار نشر.

وتتضمن الفعاليات العديد من المحاضرات والورش والحلقات النقاشية، التي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة في العالم العربي وتعزيز مفاهيم القراءة والإطلاع لدى فئة الشباب وتوسيع دائرة المعرفة الثقافية، وعرض تعريفي ببرنامج إثراء القراءة ومسابقة أقرأ الموجهة للطلاب والطالبات في العالم العربي، وجلسة نقاشية بعنوان “ندوة الترجمات المعاصرة للميثولوجيا والفانتازيا” تتناول تجربة أحد الكتاب والمترجمين في مجال الميثولوجيا وأدب الفانتازيا، إضافة إلى قصائد شعرية.

وشارك في برنامج مسابقة “أقرأ” خلال السنوات الماضية أكثر من 125 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *