Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اليوم انطلاق الدورة السابعة من تحدي دبي للياقة

انطلق اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر في مدينة دبي الدورة السابعة من تحدي دبي للياقة، وهي المبادرة الرياضية الرائدة التي أطلقها “الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم”، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.
وستستمر هذه الدورة حتى 26 نوفمبر القادم وذلك انطلاقًا من هدف المبادرة الرئيسي المتمثل في جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً في العالم والتأكيد على مكانتها كأفضل المدن للحياة والعمل والزيارة.

حان وقت بدء التغيير ينطلق تحدي دبي للياقة اليوم … مع وجود مراكز للياقة، وقرى للياقة، وسباق دبي للجري، والمزيد من الفعاليات، لن تكون بداية تحدي 30×30 أسهل من ذلك.

في جميع أنحاء دبي
28 أكتوبر 26 نوفمبر 2023 pic.twitter.com/JGxIpa9kQ6

— Dubai Sports Council (@DubaiSC) October 28, 2023

تحدي دبي للياقة

يذكر أنّ “تحدي دبي للياقة” يشجع سكان دبي وزوارها على اتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً من خلال الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط يوميًّا على مدار 30 يومًا، وذلك من خلال مجموعة متنوعة ومتميزة من الفعاليات والأنشطة الرياضية.
وقد ساهم “تحدي دبي للياقة” منذ انطلاقه عام 2017 في تعزيز البنية التحتية والمرافق الرياضية في جميع أنحاء المدينة، وحث أفراد المجتمع من كافة الجنسيات على تبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً.

رقم قياسي في عدد المشاركين

يشار إلى أنّ دورة العام الماضي شهدت تحقيق رقم قياسي في عدد المشاركين في فعاليات التحدي والذي بلغ 2.2 مليون مشارك بعدما استقطبت الفعاليات الرئيسية التي أقيمت على شارع الشيخ زايد حوالي 35 ألف راكب دراجة في “تحدي دبي للدراجات الهوائية” و193 ألف عدّاء في “تحدي دبي للجري”.

التحديات الرياضية

ومن المقرر أن يقام “تحدي دبي للدراجات الهوائية” يوم الأحد 12 نوفمبر المقبل، في حين ينطلق “تحدي دبي للجري” في اليوم الختامي لـتحدي دبي للياقة يوم 26 نوفمبر، وتتيح الفعاليتان الفرصة أمام العائلات وعشاق ركوب الدراجات وسباقات الجري واللياقة البدنية بشكل عام، لخوض تجربة مميزة بالمشاركة والتنافس ضمن أجواء ممتعة بين أبرز وأشهر المعالم على شارع الشيخ زايد.

تطوير البنية التحتية الرياضية

الجدير بالذكر فإنه وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، كان تحدي دبي للياقة عاملاً محفزًا لتطوير البنية التحتية الرياضية في دبي ومرافق اللياقة البدنية في جميع أنحاء المدينة. فقد زادت هيئة الطرق والمواصلات في 2022 شبكة مسارات الدراجات الخاصة بها من 542 كيلومترًا تم تحقيقها في الربع الأول من عام 2022 وإلى 819 كيلومترًا في عام 2026، وذلك كجزء من خطة دبي الحضرية 2040 التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة.
وتمتد مسارات الجري التي طورتها بلدية دبي في الحدائق المختلفة إلى 37.7 كيلومتر، بينما تمتد مسارات الدراجات في الحدائق بطول 15.7 كيلومتر. كما طورت بلدية دبي ما مجموعه 12 كيلومترًا من مسارات المشي على الشواطئ العامة. ولاقت مسارات ركوب الدراجات والجري إقبالًا كبيرًا حيث استخدمها حوالي 1.86 مليون شخص في عام 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *