Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أهالي سوهاج يدعمون غزة بـ90 طن مساعدات عبر «التحالف الوطني» – المحافظات

أكثر من 40 يوما متواصلة، مرت على حرب غزة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الـ7 من أكتوبر الماضي، مخلفة ورائها آلاف الشهداء والجرحى، وسط انقطاع للكهرباء والاتصالات ونفاد الوقود والطعام والشراب والمستلزمات الطبية، وانطلاقًا من دورها الريادي، قدمت مصر المساعدات الإنسانية لأهل غزة، فضلًا عن إعداد مستشفيات ميدانية لاستقبال المصابين، وفي إطار دعم فلسطين، قرر أهالي محافظة سوهاج، التبرع بـ90 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية، تحت رعاية مؤسسة «أنت الخير» وهي إحدى مؤسسات التحالف الوطني التنموية.

 

قرر مجموعة من الشباب، جمع تبرعات مالية لشراء سلع غذائية ومسلتزمات طبية ومياه معدنية لدعم أشقائنا في غزة، إذ يقول إسلام ريان، ويقيم بقرية العمايدة دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج: «كلما شاهدت ما يحدث في غزة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، شعرت بالحزن والضيق، وقررت كتابة منشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لجمع تبرعات مالية لتقديم مساعدات غذائية إلى أهل فلسطين».

شراء العديد من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية

وأضاف «ريان» أنه لم يمر وقت طويل حتى توالت التعليقات من أهالي العمايدة والقرى المجاورة، إذ جرى شراء العديد من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، وقُسمت إلى 3 تريلات.

وأشار «أحمد خالد» يقيم بناحية مركز المنشاة جنوب سوهاج، وأحد منسقي القافلة، إلى أنه بعد جمع التبرعات تم شراء مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية تضمنت، 25 باليتاً، لدعم أهالي غزة.

قائمة المساعدات الغذائية والطبية 

وشملت المساعدات القائمة التالية:

– 1300 كرتونة من مواد غذائية مختلفة.

– 2600 كيلوجرام من الدقيق.

– 1300 كيلوجرام من السكر.

– 1300 كيلوجرام من المكرونة.

– 2600 علبة تونة.

– 2600 علبة فول.

– 1300 علبة بسكوت بالعجوة.

– 1300 علبة لبن.

– 2600 كيس ملح.

بالإضافة إلى ذلك، تم شراء 300 كرتونة تحتوي على مستلزمات طبية متنوعة، بما في ذلك الأمبوباج الحديثة والكبار، وأنابيب حنجرية، وبيتادين، وأجهزة قياس ضغط الدم، وجوانتيات معقمة، ومحاليل طبية، وأجهزة نقل الدم.

وأضاف «خالد» أنه تم إعداد القافلة تحت رعاية مؤسسة «أنت الخير» وهي إحدى مؤسسات التحالف الوطني التنموية، وتم تنظيم عملية تحميل المساعدات الغذائية والطبية إلى غزة، بواسطة أهالي وطلاب سوهاج خاصة أهالي قرية العمايدة، موضحا: «القافلة تحمل 90 طنا بواقع مليون و100 ألف جنيه».

ويضيف «محمد محمود» الطالب في المرحلة الثانوية، وأحد الشباب المشاركين في تغليف وتحميل المساعدات، أن القافلة أقل ما يمكن تقديمه لأهل غزة، بينما يقول محمود جمال، مزارع، يقيم بناحية قرية العمايدة دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، أنّ تجهيز القافلة مستمرًا على مدار أكثر من 3 أيام: «نعمل أكثر من 17 ساعة متواصلة في التغليف والتعبئة».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *