اخبار الخليج

الأمم المتحدة تندد بخروقات الحديدة.. و«غروندبرغ» يلتقي مفاوضي الحوثي

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم (الإثنين)، لقاءات عقدها في العاصمة العمانية مسقط بكبار المسؤولين العمانيين ومفاوضي المليشيا الحوثية، مؤكداً في تغريدات على حسابه في «تويتر» أن اللقاءات كرست لبحث سبل الدفع بجهود السلام الجارية.

جاء ذلك بعد يوم من لقاء مماثل عقده مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي في الرياض، عرض خلاله فرص البناء على الحراك الدبلوماسي الراهن لإطلاق عملية سياسية شاملة.

في غضون ذلك، أعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) عن قلقها العميق إزاء خروقات وقف إطلاق النار التي أُفيد بوقوعها أخيراً جنوب محافظة الحديدة وأسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار بالبنى التحتية المدنية.

وطالبت البعثة الأطراف بالتنفيذ الكامل لالتزاماتها بموجب اتفاق الحديدة والالتزام بالتزاماتها بحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وجاء البيان بعد هجمات حوثية بالصواريخ استهدفت منازل المدنيين في قرية الحربي شرقي مديرية حيس، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، بينهم أطفال، وتدمير منزل بالكامل.

وأعلن المرصد اليمني للألغام أمس، إصابة ركن هندسة اللواء الثاني تهامة التابع للحكومة الشرعية محمد جرمش، ونجله عزالدين، بجروح متفرقة نتيجة انفجار لغم زرعته المليشيا الحوثية في مديرية حيس جنوب الحديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *