Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة الملك عبدالعزيز تُطوّر 4 براءات اختراع وتُدشّن منتجات دوائية

شهد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان. تدشين المنتجات الحاصلة على براءة الاختراع، وذلك بالتعاون مع البنك الإسلامي ومصنع البترجي.الزيارة الاطلاع على المنتجات الدوائية بخط الإنتاج خلال عملية إنتاجها، وكذلك زيارة لقسم المختبرات ومعرفة الأعمال التي تم إجراؤها على المنتج، وما يتم عمله لضمان الجودة.

تُطوّر 4 براءات اختراع وتُدشّن منتجات دوائية تعزيزًا

وقد بدأ إنتاج نوعين من المستحضرات وفقًا للاتفاقية الموقعة بين الشركة والجامعة في شهر ديسمبر للعام 2021 م، لترخيص وتطوير أربع براءات اختراع صادرة من مكتب براءات الاختراع الأمريكي، الخاصة بالأستاذ الدكتور طه عبدالله قمصاني وفريقه البحثي، وهي أنواع من غسول فموي مضاد للبكتيريا مكون من أعشاب طبيعية، وغسول نسوي مضاد للبكتيريا مكون من أعشاب طبيعية وخالي من الكحول.

للمزيد الاطلاع على: جامعة الملك عبدالعزيز تحقق المركز الثامن عالميا في تسجيل براءات الاختراع للعام 2022.

دكتور طه قمصاني

إذ حصل أ.د. طه قمصاني على منحة تنافسية لدعم تطوير وتصنيع وتسويق المنتج من البنك الإسلامي للتنمية. وقد وقعت الجامعة في وقت سابق اتفاقية مع شركة البترجي للأدوية لتطوير وتسويق أربعة منتجات من أربع براءات اختراع.

ويُعد هذا التعاون أحد المشاريع الرائدة التي يتم خلالها الاستفادة من براءات الاختراع وتحويلها إلى منتج وطني متكامل، كما أن هذه المنتجات يتم من خلالها التأكيد على دور الجامعة الريادي في تنمية الاقتصاد المعرفي، وتحسين صحة المجتمع، وكذلك إبراز لدور البنوك الوطنية، والمصانع الحيوية في تعزيز تلك التنمية.

من جهة أخرى أعلنت جامعة الملك عبد العزيز مؤخراً عن بدأ تنفيذ مبادرة “الدرجات العلمية المُخصصة ذاتياً”، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية ومجلس شؤون الجامعات. تنفيذ مبادرة “الدرجات العلمية المُخصصة ذاتيا “وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة، أن المبادرة تتيح المجال للطلبة اختيار الدراسة في أكثر من تخصص وذلك حسب ميولهم ورغباتهم الدراسية، بما يسهم في رفع مستوى المعارف والمهارات لديهم، ورفع مستوى جاهزيتهم للالتحاق بسوق العمل، وذلك وفق أفضل الممارسات التعليمية العالمية، حيث يمكن للطلبة في مرحلة البكالوريوس دراسة جزء من تخصص آخر مع التخصص الأساسي بناء على قدراتهم ورغباتهم لدعمهم في تطوير رحلة دراسية تلبّي اهتماماتهم العلمية وتساهم في رفع جاهزيتهم للالتحاق بسوق العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *