Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حسين الإمام.. صاحب التجارب السينمائية المختلفة

يعد الفنان حسين الإمام من العلامات المضيئة في السينما المصرية حيث كان ممثلاً ومنتجاً ومؤلفاً للموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية.

البداية الفنية

https://www.youtube.com/watch?v=GQCZEyntlsg

جاءت بدايته الفنية منذ سبعينيات القرن الماضي ممثلاً في فيلم “السلم الخفي” من إخراج عاطف سالم وشارك في بطولته نور الشريف وميرفت أمين، وفي نفس العام شارك مع والده المخرج حسن الإمام في فيلم “السكرية” لتبدأ انطلاقته الفنية.

تجارب سينمائية مختلفة

https://www.youtube.com/watch?v=K4LdRFLxgY

برع الفنان حسين الإمام في السينما ممثلاً، ولكن لم يتوقف عشقه للسينما عند حدود التمثيل حيث كان له عدد من التجارب في الإنتاج السينمائي، حيث أنتج واحداً من أشهر أفلام الفنان الراحل أحمد زكي “كابوريا” عام 1990من إخراج خيري بشارة.
كما خاض تجربة التأليف السينمائي بفيلمي “أشيك واد في روكسي” عام 1999 وفيلم “كذلك في الزمالك” عام 2002 واللذان أنتجهما أيضاً وعدد من الأفلام السينمائية المختلفة التي اعتمدت على الكوميديا والموسيقى حيث لحن ووضع الموسيقى التصويرية للفيلمين.

“زي عود الكبريت” تجربة سينمائية مبتكرة

عام 2014 قدم حسين الإمام تجربة سينمائية مبتكرة من خلال فيلم “زي عود الكبريت” والذي جاء من تأليفه وإخراجه والذي جمع من خلاله أرشيفاً سينمائياً ضخماً للسينما المصرية ودمج عدداً من المشاهد في إطار كوميدي لتقديم تحية وتقدير لنجوم السينما المصرية في عصورها الذهبية وجمع الفيلم بين مشاهد من بطولة 21 نجماً من نجوم أفلام الزمن الجميل.

رحل عن عالمنا الفنان حسين الإمام في مثل هذا اليوم 17 مايو عام 2014 عن عمر ناهز 63 عاماً بعدما حفر اسمه بحروف من نور في تاريخ السينما المصرية والعربية كـ رائد للتجارب السينمائية المميزة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *