Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

5 فئات ممنوعة من تناول الكبدة في عيد الأضحى


05:00 م


الجمعة 30 يونيو 2023

كتبت نرمين ضيف الله

كشفت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية والسمنة، عن أكثر الفئات الممنوعة من تناول الكبدة، بإعتبارهم من المرضى الذين لا يجب عليهم تناول الكبدة، وجاء ذلك تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك.

وقالت ليندا في تصريح خاص لـ”مصراوي”، الكبدة تعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالكوليسترول، وتشكل خطر كبير على أصحاب الأمراض المزمنة ومنهم مرضى القلب.

وأضافت خبيرة التغذية، أن تناول الكبدة في أول أيام عيد الأضحى بشكل كبير يشكل خطر كبير على أصحاب الضغط المرتفع، لأنها تعتبر من الأطعمة المشبعة بالدهون، التي تزيد من خطر انسداد الشرايين، وتسبب ارتفاع الضغط وحدوث الجلطات.

وأوضحت ليندا أن الكبدة تعتبر من أبرز الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وتزيد من خطر الإصابة بالفشل العالي من البروتين يزيد من خطر الإصابة بالفشل الكلوي.

كما حذرت ليندا كلًا من مرضى النقرس والحوامل من عدم تناولها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يهدد الجنين بالتشوهات الخلقية، إذا ارتفعت مستوياته بدم الأم الحامل.

ونصحت ليندا بالنصائح التالية لتجنب مخاطر الكبدة:

1 ضرورة تناول الكبدة مشوية للتخلص من الدهون الزائدة بها.

2 ضرورة تناول الكثير من الخضروات بجانبها.

3 التقليل من تناول العيش معها.

ونوهت على أنها ضرورية للأشخاص الأخرين، كما أنها تحمي من الأنيميا، وتقوي العضلات والمفاصل، وتعزز من صحة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *