Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

نتنياهو يهدد حزب الله: سيرتكب خطأ حياته

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، حزب الله اللبناني بأنه “إذا قرر الدخول إلى الحرب، فإنه سيشتاق إلى حرب لبنان الثانية، وسيرتكب خطأ حياته”. وفق تعبيره

وأضاف نتنياهو خلال زيارة لتشكيلة وحدات الكوماندوز قرب الحدود اللبنانية، “نحن سنضربه بشدة بالغة وحتى أنه لا يمكنه تخيلها، وستكون مدمرة له ولدولة لبنان”. بحسب قوله

وقدم قائد التشكيلة عومير كوهين، وقائدة وحدة “ماجيلان” في الجيش الإسرائيلي، تقارير حول المعارك التي خاضوها ضد مقاتلي حماس في “غلاف غزة ، وحول انتشار وحدات هذه الوحدات عند حدود غزة ولبنان وفي الضفة الغربية، حسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وقال نتنياهو مخاطبا الجنود “أنتم حاربتم ببطولة في غزة. وأعلم أنكم فقدتم أصدقاء، وهذا أمر صعب جدا، لكننا نحارب من أجل الحياة، وهذه معركة على البيت. وهذه ليست مبالغة، إنها الحرب. وهذا يعني الوجود أو الفناء، وهم الذين يجب أن يُفنوا”. وفق قوله

وأضاف نتنياهو “نحن في معركة مزدوجة الآن. معركة واحدة هي معركة اللجم هنا، والمعركة الثانية هي تحقيق انتصار ساحق هناك ويمحو حماس. ومن أجل ذلك أنتم تدافعون عن الحدود هنا، وزملاؤكم هناك مستعدون لتنفيذ أي مهمة في الجنوب. وأنتم في جهوزية هنا وهناك”.

وتابع “ما تفعلونه هنا وما سمعته من قادتكم هو أمر لا مثيل لأهميته. أنتم تقتلون عناصر حزب الله الذين يحاولون مهاجمة خط جبهتنا. ولا يمكنني القول لكم الآن إذا كان حزب الله سيقرر الدخول بشكل كامل إلى الحرب. ونحن جاهزون لمواجهة أي سيناريو. أنتم جاهزون لأي سيناريو”.

وهدد وزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات، اليوم، بمهاجمة إيران في حال انضمام حزب الله إلى الحرب. ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن بركات قوله إن “خطة إيران هي مهاجمة إسرائيل في جميع الجبهات. وإذا أدركنا أنهم يعتزمون مهاجمة إسرائيل، ليس في جميع جبهاتنا فقط، وإنما سنستهدف رأس الأفعى، إيران”.

وأضاف أن فتح حزب الله جبهة ضد إسرائيل سيدفع إسرائيل إلى “محوه عن وجه الأرض”.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *