اخبار الخليج

التعريف بالإسلام تنظم العديد من |

تقدم مدير عام لجنة التعريف بالإسلام إبراهيم البدر بأطيب التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وأهل الكويت وعموم المسلمين، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

كما تقدم البدر بخالص التهاني والتبريكات إلى أهل الخير والمحسنين الكرام داعمي لجنة التعريف بالإسلام وللمهتدين الجدد خاصة، سائلا الله أن يعيد علينا هذه المناسبة السعيدة باليمن والخير والبركات، وعلى الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها.

وقال البدر: تحرص لجنة التعريف بالإسلام على استثمار هذه المناسبة المباركة في تقديم العديد من الأنشطة والبرامج الدعوية والتثقيفية للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة في الكويت لاسيما غير الناطقين باللغة العربية، وذلك على مستوى كافة الأفرع التابعة للجنة بجميع المحافظات.

وأوضح أن العديد من هذه الأنشطة سيكون «أون لاين» نظرا للالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية المفروضة في البلاد للتخفيف من حدة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن اللجنة ستشرع خلال اليوم الأول من أيام العيد في توزيع لحوم الأضاحي على المهتدين الجدد لإشراكهم معنا فرحتنا بهذه الشعيرة العظيمة.

وأكد البدر أن الهدف من هذه الأنشطة والبرامج هو تأليف قلوب المهتدين الجدد وإدخال السرور على نفوسهم والعمل على دمجهم مع المجتمع المسلم، لافتا إلى أن فعاليات اللجنة ستتضمن العديد من المحاضرات والدروس عن الحج في الإسلام بصفته الركن الخامس من أركان هذا الدين العظيم.

كما ستتطرق هذه المحاضرات إلى الدروس والعبر المستفادة من قصة الذبيح، وما انطوت عليه من إرادة خالصة وإخلاص في العبودية لله تعالى، والتي تجسدت في أعلى وأسمى وأرقى معانيها على يد نبي الله إبراهيم وابنه الأكبر إسماعيل عليهما السلام.

وفي الختام دعا البدر الجميع إلى التعاون مع اللجنة من أجل تحقيق رسالتها في تعريف غير المسلمين بالإسلام، وذلك من خلال الوسائل المميزة التي تنتهجها التعريف بالإسلام في الدعوة، داعيا الله عزّ وجلّ أن تثمر أنشطة اللجنة خلال هذا العيد ونرى وجوها جديدة تأتي للتعرف على الإسلام وأن يشرح الحق سبحانه صدورها للإسلام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *