اخبار الخليج

التواصل الحكومي لا صحة لإلغاء قرار |

مريم بندق

فيما أعلن مركز التواصل الحكومي عدم صحة صدور أي قرار بإلغاء التطعيم للمسافرين الكويتيين، أفادت مصادر مسؤولة، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، بأن تطبيق ضوابط المغادرين والقادمين من وإلى مطار الكويت الدولي مستمرة مع الكويتيين المحصنين الراغبين في السفر للخارج اعتبارا من 22 الجاري. وقالت المصادر إن الباب مازال مواربا لمنح المطعمين تسهيلات إضافية، نافية إصدار قرار بتطعيم لقاح كورونا إجباريا. وأكدت المصادر استمرار حملات التوعية بأهمية التطعيم. هذا، وتوقعت المصادر أن يحسم مجلس الوزراء الحظر الجزئي غدا أو الاثنين المقبل، سواء بإنهاء تطبيق القرار بنهاية رمضان أو بتمديده مجددا والمطبق منذ 7 مارس والذي تم تمديده مطلع أبريل.

وردا على ما تم بخصوص الجلسة البرلمانية الخاصة لإقرار مكافأة الصفوف الأمامية لصرفها قبل العيد، لم تجزم المصادر بعقدها من عدمه، ربما لأن الوقت قد أزف ولم يتبق على موعد عيد الفطر السعيد إلا أيام محدودة جدا.

من الأهمية ذكر ان ضوابط المغادرين والقادمين تتضمن فحص كورونا السلبي والتأمين الصحي الذي يغطي تكاليف العلاج في حالة الإصابة بفيروس كورونا والحجر المنزلي والتسجيل في منصة «كويت مسافر».

وكانت «الأنباء» قد طرحت تساؤلات تتعلق بمصير المسجلين في برنامج التطعيم بحال لم ترسل إليهم رسائل بمواعيد التطعيم ويرغبون في السفر، والفئات التي لا يسمح لها بالتطعيم بسبب المرض أو أي سبب آخر، ليتسنى للراغبين منهم السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *