Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

7162 سعودياً وظفتهم «أجير» في الحج براتب 5762 ريالاً

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لـ«»، أن عدد السعوديين الموظفين الذين صدر لهم تصاريح أجير العمل الموسمي في موسم حج 1444هـ، بلغ 7162 سعودياً وسعودية، ومتوسط أجور المصدر لهم تصاريح أجير العمل الموسمي بلغ نحو 5762 ريالاً. وأكدت وزارة الموارد البشرية، أنه لم يتم رصد حالات عدم التزام بالعقود أو تأخر في صرف المستحقات المالية، وفي حال وجود أي حالات فردية تتم معالجتها عبر القنوات الرسمية. يشار إلى أن منصة أجير أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل ست سنوات تساهم في تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى قوى عاملة، ورفع كفاءة سوق العمل من خلال الاستفادة من الأيدي العاملة داخل المملكة كبديل عن الاستقدام، وتعزيز المرونة بحلول القوى العاملة في السوق السعودية، لتغطية الاحتياج ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق.

ودخلت «أجير» في موسم الحج قبل ثلاث سنوات لتوفير فرص العمل بين الموظف وشركات الحج بعقود عمل خاصة للسعوديين والمقيمين ممن تنطبق عليهم الشروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *