اخبار الخليج

الشارقة تخفض رسوم تصديق عقود الإيجار السكني إلى النصف

أعلنت بلدية الشارقة عن تخفيض رسوم التصديق على عقد الإيجار السكني إلى 2٪ من 4٪ حتى 31 مارس 2021.

وأشارت البلدية إلى أن القرار يأتي تنفيذا للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة ، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

ويأتي القرار ضمن الحزمة الثانية من حوافز حكومة الشارقة لدعم الجهات الحكومية والخاصة والأفراد وقطاعات الأعمال في ظل جائحة كوفيد -19.

وفي هذا الصدد ثمن ثابت الطريفي مدير عام بلدية الشارقة توجيهات الشيخ سلطان وموافقة ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على الحزمة الثانية من الحوافز التي تساهم في تعزيز نظام الاقتصاد والاستثمار. إسعاد جميع أفراد المجتمع.

وأوضح الطريفي أن البلدية بدأت في تنفيذ القرار ووفرت قنوات اتصال مع المتعاملين لتسهيل الإجراءات ، مشيرا إلى أن القرار يشمل المصادقة على عقود منتهية الصلاحية والجديدة اعتبارًا من 1 نوفمبر 2020 حتى 31 مارس 2021.

كما أشار إلى أن البلدية قامت بتحديث نظام تصديق العقود لاستنباط 2٪ من قيمة العقد ، بالإضافة إلى تزويد العملاء بعدة قنوات لتصديق عقود الإيجار منها مراكز خدمة البلدية المختلفة وخدمة البلدية عبر الإنترنت ، حيث يمكن للمستأجر إنشاء حساب مستخدم على الموقع ، وتسجيل الدخول إليه ، والنقر على خيار “الخدمات الإلكترونية والذكية” ، ثم اختيار “خدمات إدارة تنظيم الإيجارات” ، ثم اتباع خطوات الاعتماد.

 

المصدر
الخليج اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *