Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أوروبا تنضم إلى أمريكا وتدعو إسرائيل إلى ضبط النفس

ناشد الحلفاء الأوروبيون، اليوم الإثنين، إسرائيل بضبط النفس إزاء الهجوم الذي شنته إيران بصواريخ وطائرات مسيرة، رداً على قصف قنصليتها في دمشق، ودعوا القادة الإسرائيليين إلى الابتعاد عن حافة الهاوية في التصعيد بالشرق الأوسط.

وقال مصدر حكومي إن مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، المخول باتخاذ قرار بشأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني، من المقرر أن يجتمع بعد ظهر اليوم.

وأفاد مسؤولون إسرائيليون بأن حكومة الحرب برئاسة بنيامين نتنياهو، التي اجتمعت، (الأحد)، تؤيد الرد على هجوم إيران، لكنها منقسمة بشأن توقيت الرد وحجمه.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه مع خطر اندلاع حرب مفتوحة بين إسرائيل وإيران، وفي ظل التوتر الشديد بسبب حرب غزة، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن نتنياهو بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي هجوم إسرائيلي على إيران.

وانضمت بريطانيا وفرنسا وألمانيا ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في الدعوة إلى ضبط النفس.

وقال بوريل لإذاعة أوندا سيرو الإسبانية: نحن على حافة الهاوية وعلينا الابتعاد عنها، فيما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إسرائيل إلى التركيز على عزل إيران بدلاً من تصعيد الوضع. وحذر المستشار الألماني أولاف شولتس إيران من شن هجمات أخرى، وقال إن إسرائيل يجب أن تساهم أيضاً في وقف التصعيد.

من جانبها، عبرت روسيا عن قلقها من خطر التصعيد، ودعت أيضا إلى ضبط النفس. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: إن زيادة التصعيد ليست من مصلحة أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *