Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

بعثة الأولمبياد الخاص المصري تطير إلى ألمانيا للمشاركة بالألعاب العالمية


11:33 ص


الثلاثاء 13 يونيو 2023

كتب محمد خيري:

غادرت صباح اليوم بعثة الأولمبياد الخاص المصري في طريقها إلى مدينة أيسن الألمانية استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص بمدينة برلين الألمانية خلال الفترة من 17 إلى 25 يونيو الجاري.

قال الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ورئيس البعثة المصرية إن البعثة ستنضم اليوم إلى برنامج المدن المضيفة قبل انطلاق الألعاب الرسمية بثلاثة أيام.

وأشار إلى أن برنامج المدن المضيفة يهدف إلى السماح للتبادل الثقافي بين المدن المضيفة والوفود من خلال الانشطة المختلفة، وجلب التفاهم المتبادل العميق والصداقة بين الزوار والمضيفين وتعريف الرياضيين بالحياة والبيئة وتقاليد المجتمعات المحلية وخلق الوعي العام بذوي الإعاقات الفكرية وتعزيز روح الأولمبياد الخاص في جميع أنحاء المانيا وإعطاء الرياضيين والوفود الوقت للراحة والسماح لهم بالاسترخاء بعد رحلة طويلة والتكيف مع الحياة في ألمانيا .

وحرص مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري برئاسة الوزير المهندس هاني محمود واللواء السيد شفيق وعمرو محي الدين الطحاوي نائب رئيس البعثة الالتقاء بالبعثة أمس وتوديعهم بفندق اقامتهم قبل سفرهم والاطمئنان علي انهاء كافة الاستعدادات الخاصة بالسفر.

وتشارك مصر في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين 2023 ببعثة مصرية مكونة من 109 فرد عبارة عن 69 لاعب ولاعبة و37 مدرب ومدربة بالإضافة إلى رئيس للوفد ونائبأ له وطبيب وذلك لتمثيل مصر في 15 رياضة المدرجة بالألعاب وهي كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة والتنس الأرضي والريشة الطائرة والجمباز والجودو والفروسية ورفع الأثقال والبولينج والبوتشي والدراجات والسباحة وألعاب القوي والهوكي الأرضي بالاضافة إلي مشاركة مصر في مؤتمري الشباب العالمي اللاعبين القادة العالمي المقامين علي هامش الألعاب.

وتعد الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أكبر الأحداث بالأولمبياد الخاص الدولي حيث يشارك فيه أكثر من 7000 لاعب ولاعبة و2500 مدرب ومدربة من أكثر من 190 دولة حول العالم وكذلك مشاركة أكثر من 20000 متطوع وأهتمام أكثر من 500.000 فرد من حول العالم من الأسر والمحيطين باللاعبين والمهتمين بحركة الأولمبياد الخاص العالمية وحضور كبري وسائل الإعلام الجماهيرية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *