Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رائدا الفضاء السعوديين يشرحان تجربة “الطائرة الورقية الفضائية” للطلاب في السعودية

ضمن بث مباشر شرح رواد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني لطلاب المدارس في المملكة العربية السعودية عن تجربة “الطائرة الورقية الفضائية”.

تجربة علمية “الطائرة الورقية الفضائية”

شملت التجربة 64 طالبًا وطالبة، وذلك ضمن تجارب الجاذبية الصغرى في ثاني أيام التجارب العلمية، وجميع التجارب تنشرها حسابات الهيئة السعودية للفضاء في بث مباشر.
ويأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة من انطلاق الرحلة التاريخية لرواد الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية، حيث أجرى رائدا الفضاء السعوديان “ريانة برناوي وعلي القرني”، اتصالاً لاسلكياً مع مجموعة من الطلاب، باستخدام ترددات هواة الراديو “Amateur Radio”، وذلك خلال مرور محطة الفضاء الدولية فوق المحطة الأرضية بالعاصمة الرياض.
وأوضحت الهيئة السعودية للفضاء، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة، بالشراكة مع وزارة التعليم وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي، بهدف المشاركة في توعية الطلاب بالمعارف العلمية وتغذية فضولهم نحو الفضاء وإلهامهم بتقنيات المستقبل.
وسيجري رائدي الفضاء السعوديين 11 تجربة علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، و3 تجارب توعوية تعليمية يشارك فيها 12 ألف طالب في 42 موقعاً بالمملكة عبر الأقمار الاصطناعية.

رواد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني يشرحون لطلاب المدارس عن تجربة “الطائرة الورقية الفضائية”.#نحو_الفضاء pic.twitter.com/srxUqpBU7V

— الهيئة السعودية للفضاء (@saudispace) May 28, 2023

وصول الرائدين السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية

كان رائدا الفضاء السعوديين “ريانة برناوي وعلي القرني”، قد وصلا يوم الاثنين الماضي، إلى محطة الفضاء الدولية، بعد رحلة استغرقت نحو 16 ساعة، إضافة إلى الأميركيين جون شوفنر وبيغي واتسون.
وسيقضي الأربعة ما يزيد قليلًا على الأسبوع في المحطة، قبل العودة إلى الأرض على متن كبسولتهم.

مهمة خاصة

وتأتي انطلاقة رائدا الفضاء السعوديين، في مهمة خاصة تُنظمها شركة “أكسيوم سبيس” الأميركية، من ولاية فلوريدا.
وانطلق صاروخ “فالكون 9” من إنتاج “سبيس إكس” الذي يقلّ الرائدين السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأميركيّة، برفقة رائدة الفضاء السابقة في وكالة “ناسا” بيغي ويتسن ورائد الأعمال الأميركي جون شوفنر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *