اخبار الخليج

المالية نظام ضرائب متكامل في 2024 |

أحمد مغربي

كشفت وزارة المالية أن مشروع نظم المعلومات الجغرافية (GIS) من المقرر الانتهاء منه في 28 أغسطس 2023 وذلك بعد تعطيل المشروع نتيجة تفشي جائحة كورونا في البلاد وما تبعه من تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية، مشيرة الى أن مشروع تطوير الادارة الضريبية من المقرر الانتهاء منه بحلول شهر أكتوبر 2024.

وقالت «المالية» في مذكرة حصلت عليها «الأنباء» إن مشروع نظم المعلومات الجغرافية من المشاريع المهمة التي تعمل عليها الوزارة وهو يهدف الى الاستفادة من إمكانات النظم الجغرافية في تسهيل إدارة ومتابعة أملاك الدولة وإزالة التعديات ان وجدت، وتأمين أرشيف رقمي تفاعلي لجميع الخرائط والوثائق والسجـلات والمخططـــات، حيث يعمل هذا المشروع على التطوير المؤسسي وبناء نظام معلومات متكامل لتقديم خدمات أفضل للمراجعين، كما تطمح الوزارة لان يكون نظام المعلومات الجغرافية موحد في جميع الجهات ليضمن معلومات موحدة.

وذكرت «المالية» أن مشروع نظم المعلومات الجغرافية مرتبط بدليل استخدام تكنولوجيا المعلومـــات والاتصـــالات الحكومية وبمؤشر النجاح الحكومي في دعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشارت الى أن أهداف المشروع تتركز في تقليص التعديات على أملاك الدولة وحصر التعديات على أملاك الدولة وأرشفت الخرائط والوثائق الخاصة بالتثمين آليا.

أما مشروع تطوير الإدارة الضريبية والمتوقع الانتهاء منه في 2024 فانه يعمل على تطوير الضريبة في الكويت وفقا لأحدث الممارسات العالمية من خلال استجلاب نظام إدارة ضرائب متكامل الخدمات الالكترونية المتعلقة بها ليغطي القوانين الحالية الضريبية واليت سيتم استخدامها مستقبلا.

وقالت «المالية» إن مشروع تطوير الادارة الضريبية مرتبط بدليل سهولة ممارسة أنشطة الأعمال وبمؤشرات دفع الضرائب، وتتركز مؤشرات قياس الأداء للمشروع في نسبة تطبيق الهيكل التنظيمي ونسبة تطبيق الاجراءات الجديدة ونسبة تطبيق النظام الآلي والمؤقت الجديد ونسبة الالتزام الضريبي ومستوى تنمية القدرات البشرية ومستوى تطبيق برامج التوعية والتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *