Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق معرض “هاوي” في الرياض غدا

بتنظيم من البوابة الوطنية للهوايات، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، تستضيف مدينة الرياض غداً معرض “هاوي”، وذلك ضمن حملتها الوطنية للتوعية بالهوايات “عندك هواية.. عندك سالفة” التي انطلقت خلال شهر أغسطس الجاري، وتنتهي بتاريخ 24 من الشهر نفسه.

أهداف الحملة

وتهدف حملة “عندك هواية.. عندك سالفة” إلى زيادة الوعي بالهوايات والتعريف بالبوابة في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية كافة.

التعرف على مختلف أنواع الهوايات

ويتيح معرض “هاوي” الفرصة للزوار في التعرف على مختلف أنواع الهوايات كالبلوت، والشطرنج، وعزف البيانو، والبستنة، والرسم، والآثار، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والحرف اليدوية، كما يوفر المعرض فرصة للتواصل بين الهواة من مختلف مناطق المملكة، وتبادل الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى العديد من التجارب التفاعلية، وورش العمل، والعروض الفنية، والألعاب الذهنية.

مجمع يو ووك

ويُقام معرض “هاوي” في مجمع “يو ووك” الواقع في طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول بالرياض، والذي يمثل منطقة جذب يرتادها آلاف الزوار والمتسوقين.

البوابة الوطنية للهوايات “هاوي”

تأسست البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” في شهر أكتوبر من عام 2022، من قبل 12 جهة حكومية لتقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات في المملكة العربية السعودية، وتهيئة البيئة اللازمة لدعم وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في ممارسة الهوايات الثقافية والرياضية والترفيهية والبيئية وغيرها من الهوايات، وذلك من خلال التسجيل في البوابة، وتأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، والحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات.

أهداف هاوي

المساهمة في تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة العربية السعودية.

إيجاد بيئة ممكنة وحاضنة للهواة.

تشجيع الهواة من كلا الجنسين وإيجاد مقرات ومرافق لهم مناسبة لتفعيل دورهم وإبرازه.

المساهمة في تقديم الدعم والعون للهواة في كل ما يحتاجونه. التوعية المستمرة بأهمية ممارسة الهواية وتطويرها لتحفيز الأفكار الإبداعية والأنشطة المجتمعية.

تقديم كل ما يمكّن الهواة من ممارسة هواياتهم بشكل نظامي.

تفعيل الشراكات المجتمعية مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية وفق الإجراءات النظامية المتبعة.

إقامة الندوات والمحاضرات الداعمة ذات الصلة بالهوايات داخليًا وخارجيًا وفق الإجراءات النظامية المتبعة.

إقامة الدورات التدريبية الخاصة بالهواة.

جلب وتبادل الخبرات مع الجهات والمؤسسات المحلية والدولية المعنية بذلك وفق الإجراءات النظامية المعتبرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *