اخبار الخليج

المقيمون المطعمون بالكويت يسجلون في |

مريم بندق

ذكرت مصادر مسؤولة ان المقيمين المتواجدين الان خارج الكويت والذين تلقوا الجرعتين من اللقاح المضاد لڤيروس كورونا والراغبين بالعودة عليهم التسجيل في تطبيق “شلونك” ومنصة “كويت مسافر” سيخضعون للحجر المنزلي أسبوعاً الا اذا قاموا بإجراء فحص PCR وجاءت نتيجته سلبية.

لا زيادة في قائمة الدول عالية الخطورة المطبق على المقيمين القادمين منها “ترانزيت” 14 يوماً

قالت مصادر مسؤولة انه لا توجه الى زيادة قائمة الدول عالية الخطورة، الذي يشترط على المقيمين القادمين منها البقاء في محطة “ترانزيت” لمدة 14 يوما.

 

انفراجة.. للمواطنين غير المطعمين قد تؤدي للسفر للخارج

قالت مصادر مسؤولة إن الادارة العامة للطيران المدني ملتزمة تماما بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة بالسماح للمواطنين بالسفر للخارج والسماح للمقيمين بدخول البلاد.

وكشفت مصادر اخرى عن انفراجة قد تؤدي إلى سفر بعض المواطنين غير المطعمين بجرعتين كشرط لوزارة الصحة .

وأوضحت ان لدى وزارة الصحة مركز المسافر الذي يستقبل حالات الضرورة التي تستدعي سفر المواطنين للخارج من غير المطعمين الحاصلين على جرعتين للنظر في الموضوع كاملا ومن ثم اصدار قرارها بالموافقة على السفر او رفضه.

الكويت مستمرة في الانفتاح مع استقرار وتحسن الوضع الوبائي

أكدت مصادر موثوقة ان دولة الكويت مستمرة بخطى ثابتة في اصدار المزيد من قرارات الانفتاح على مستوى جميع الفعاليات وخصوصا التجارية والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية مع استقرار وتحسن الوضع الوبائي، مثمنة الوعي والالتزام بالاشتراطات الصحية من جانب المواطنين والمقيمين والعاملين في المرافق التجارية والأسواق وموظفي الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

 

موعد عقد عموميات التعاونيات يحدد .. قريباً

كشفت مصادر مسؤولة عن ان تحديد موعد عقد مجالس ادارات الجمعيات العمومية للجمعيات التعاونية سيتم قريبا.

معالجة أوضاع المواطنين الحاصلين على جرعتي لقاح مثبتتين في البطاقة الورقية الصادرة من “الصحة” في حالة عدم إدراج الجرعة الثانية بتطبيق “مناعة” الإلكتروني أو وجود ضغط على التطبيق أو “كويت مسافر” حتى لا يتم منعهم من السفر

توقعت مصادر مسؤولة ان يقرر مجلس الوزراء معالجة أوضاع المواطنين الحاصلين على جرعتي لقاح مثبتتين في البطاقة الورقية الصادرة من “الصحة”، وذلك للحالات التي يثبت عدم ادراج الجرعة الثانية بتطبيق “مناعة” الالكتروني حتى لا يتم منعهم من السفر، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء حظر السفر الا لمتلقي جرعتين من اللقاح المضاد لڤيروس كورونا.

واقترحت مصادر أخرى الاعتماد على الأوراق المعتمدة والصادرة من وزارة الصحة حتى لا يمنع المواطنون من السفر أو يتعطل وصولهم من الخارج في حالة وجود عوائق أو ضغوط على منصة “كويت مسافر” أو تطبيق “مناعة”.

 

إعادة النظر في الحجر المؤسسي المقرر على المواطنين في حالة ثبوت حصولهم على جرعتي اللقاح في البطاقة الورقية ومسجل لهم جرعة واحدة في تطبيق “مناعة”

عبرت مصادر عن الأمل في اعادة النظر في الحجر المؤسسي المقرر على المواطنين في حالة ثبوت حصولهم على جرعتي اللقاح في البطاقة الورقية ومسجل لهم جرعة واحدة في تطبيق “مناعة”.

 

لا اعتماد للقاح سينوفارم حتى الآن

قالت مصادر مطلعة لـ ” الأنباء” إنه لم يتم حتى الآن اعتماد لقاح سينوفارم المضاد لڤيروس كورونا.

من الأهمية ذكر ان منظمة الصحة العالمية اعتمدت اللقاح الذي أنتجته شركة صينية.

 

مجلس الوزراء: عطلة رأس السنة الهجرية لعام ١٤٤٣ هـ الأحد والاثنين المقبلين

قرر مجلس الوزراء اعتبار الأحد والاثنين المقبلين عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ونشر مركز التواصل الحكومي تغريدة علي حسابه الرسمي اكد فيها ان مجلس الوزراء قرر تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الأحد المقبل الموافق 8 الجاري مع اعتباره يوم راحة واحتساب اليوم التالي الموافق 9 من الشهر ذاته عطلة رسمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *