Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

فوز الغامدي توقع الجزء الثاني من «الهدف الأخير» في معرض جدة للكتاب

وقّعت الكاتبة فوز بنت جماح الغامدي في ختام معرض جدة للكتاب 2023، إصدارها الخامس «الهدف الأخير» الجزء الثاني، الذي يضم 24 قصة مختاره بأقلام كتّاب في الحقبة الزمنية ما بين الستينيات والسبعينيات.

واستعرضت الغامدي قصصاً مختارة من ذائقتها بأقلام عدد من القاصين الراحلين، لتضيف دروساً مهمة في ساحة الفكر والأدب دوّنها مؤلفوها في سنوات متباعدة. وتكشف الغامدي من خلال سردها القصصي أساليب وثقافات متعددة، كما أوردت الحكايات التي تتفاوت أزمنتها ما بين الخمسينيات والستينيات والسبعينيات وتم نشرها في تلك الحقبة الزمنية، ونشرت في عدة مطبوعات، تأتي أبرزها قصة «الهدف الأخير» التي حمل الكتاب عنوانها، ليس لأنها الأفضل، بل لما يحويه عنوانها من معانٍ هادفة ورسالة للأجيال.

وقالت إن من يود الاتجاه لكتابة القصة أو أي نوع من فنون الأدب، فعليه أن يستعرض ما قدمه ودوّنه رموز الفن والأدب والاقتداء بكيفية انتقائهم للحرف والمعنى وتنسيق الجمل والعبارات والأهم أن تكون هادفة وتحوي رسالة ومعنى.

يذكر أن الزميلة فوز الغامدي شاركت في عدة معارض وصدرت لها عدة إصدارات أدبية منها الجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية وترجم للغة الإنجليزية، ولها كتاب «فخ المرأة» وهو عبارة عن خواطر وأشعار قصيرة، وكذلك «قصص لنساء من قلب الوطن» ويحوي 16 قصة إنسانية رصدتها عبر مسيرتها الإعلامية من قلب السجون والمستشفيات ودور المسنين ودور الحماية وسيول جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *