Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

وفاة الممثل الأمريكي ألان آركين عن عمر ناهز 89


06:57 م


الجمعة 30 يونيو 2023

كتب مروان الطيب:

توفي النجم الأمريكي ألان آركين عن عمر يناهز 89 وذلك وفقاً لموقع “People”، وأكد الخبر أبنائه ادم، ماثيو، وأنطوني في بيان رسمي ناعيين والدهم “لقد كان والدنا موهوباً بالفطرة كفنان وكرجل زوج محب وأب وجد عظيم لقد أحبه الجميع وسنفتقده بشده”.

وألان آركين هو ممثل ومخرج وكاتب أمريكي ذاع صيته بفترتي التسعينات و الألفينات وشارك بالعديد من الأعمال السينمائية التي كانت سبباً في لفت الأنظار لموهبته الكبيرة لديه أكثر من 100 عمل فني بين الدراما التليفزيونية والسينمائية وترشح للعديد من الجوائز العالمية.

ومن أبرز الأعمال التي قدمها بمسيرته الحافلة “Edward Scissorhands” عام 1990، فيلم “Glengarry Glen Ross” عام 1992، مروراً بفيلم الدراما والكوميديا “Little Miss Sunshine” عام 2006 والذي حاز بفضله على جائزة الأوسكار الوحيدة بمسيرته كأفضل ممثل في دور مساعد.

وشارك “الان” ببطولة عدد من الأفلام وسط مشاركة نخبة من نجوم هوليوود منها “Going in Style” عام 2017 وشاركه البطولة النجمان مورجان فريمان ومايكل كين، وكان آخر مشاركاته الفنية بالأداء الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة “Minions :The Rise of Gru” عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *