Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

7 أطعمة تحافظ على صحة قلبك سليم 100%


11:00 م


الجمعة 07 يوليه 2023

كتبت نرمين ضيف الله

هناك العديد من الأطعمة للوقاية من أمراض القلب، منها الخضروات والفواكه واللحوم، والمكسرات وغيرها من المواد الغذائية الغنية بالمعادن والمواد الصحية.

والقلب جزء لا يتجزأ من صحتك العامة وهو مسؤول بشكل أساسي عن تنظيم ونشر الدم والمغذيات في جميع أنحاء الجسم الحالات وفقاً لما ذكره موقع “health line”.

7 أنواع تقوي صحة القلب

فاصوليا سوداء

تمتلئ الفاصوليا السوداء بالعناصر الغذائية الصحية للقلب غنية بمضادات الأكسدة والمغنيسيوم وأيضا تساعد على خفض ضغط الدم، كما تعمل الألياف على التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

سمك السلمون

من أهم الأطعمة لصحة القلب، فهو غني بالأوميغا 3 والدهون الصحية قد تقلل من مخاطر اضطرابات ضربات القلب وضغط الدم، وخفض الدهون الثلاثية والحد من الالتهاب.

التونة

تحتوى تونة على أوميجا 3 وتعمل على حماية صحة القلب من أي مخاطر، كما يمكن تناول التونة بشكل صحي وطريقه سليمة عن طريق وضع بعض من الخضروات وزيت الزيتون وتناولها بشكل دوري.

زيت الزيتون

غني بالدهون الصحية وايضا مضادات الاكسدة ويساعد علي خفض نسبة الكولسترول في الدم

عين الجمل

تناول جزء صغير من عين الجمل يوميا قد يخفض من نسبة الكولسترول في الدم ويحمي أيضا من التهاب الشرايين في الدم ومليء بأوميجا 3 يحل الجوز محل الدهون السيئة مثل الدهون الموجودة في رقائق البطاطس والبسكويت.

البرتقال

يحتوى البرتقال على ألياف اليكتين الغنية بالكولسترول والبوتاسيوم ويساعد على التحكم في ضغط الدم

الشعير

تساعد الألياف الموجودة في الشعير على خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم ويحفظ القلب من أي ضرر.

بذور الكتان

تحتوي البذور على ثلاث أشياء مفيدة لقلبك منها الالياف والدهون المفيدة واميجا 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *