Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

بعد أزمته مع مروان خوري.. سامو زين: “محدش عارف يوصل لخامة صوتي وممنوع التقليد”


07:46 م


الأحد 20 أغسطس 2023

كتبت شهد القاضي:
شارك الفنان اللبناني سامو زين، متابعيه، منشورا جديدا عبر صفحته بموقع “انستجرام”.
وكتب من خلال خاصية القصص القصيرة: “ناس كتير بتبعت لي صوتي بأغاني تانية عن طريق الذكاء الاصطناعي، بس بصراحة محدش عرف يوصل لخامة الصوت المظبوطة، ودي حاجة مفرحاني وكسبت الذكاء الاصطناعي، اللهم ولك الحمد ممنوع التقليد”.
وطرح الفنان مروان خوري قبل حوالي شهرين أغنية بعنوان “يسلملي اللي بيغار”، من كلماته وألحانه، وحققت ما يقرب من الـ 2.5 مليون مشاهدة عبر موقع “يوتيوب”.
ونشر الفنان سامو زين مقطع من الأغنية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، من خلال خاصية القصص القصيرة، وعلق قائلا: “أعتقد أن صديقي الفنان مروان خوري لم ينتبه لهذا الخطأ الكبير”.
وأشار سامو زين لأغنيته التي تحمل اسم “مش قادر” التي طرحت عام 2005، ولمح أن أغنية “خوري” تتشابه مع أغنيته ببعض الجمل اللحنية.
وأثناء لقاء “خوري” ببرنامج ET بالعربي، وسؤاله عن صحة التشابه، قال: “ما علقت وقتها ع الموضوع، هو كان خطأ كبير كمان إنه يتقال بالطريقة دي، اللي بيعرف بالموسيقى وبيسمع أول شيء هيعرف إن مفيش تشابه كبير وحتى لو في تشابه مش هيحصل مع أغنية عمرها معرفش قد إيه، وبكل احترام أنا مسمعتش الأغنية دي”.
وأضاف أن إذا كان يوجد تشابه فهو بالتأكيد عن طريق الصدفة وليس إلا توارد أفكار، وقال: “في حاجة اسمها توارد أفكار ممكن يحصل مع أي أغنية لأنه بالنتيجة احنا كلنا بنشتغل بجمل مألوفة، وقليل لما بنلاقي ملحن جاب جملة مختلفة تماما عن اللي قبله وأنا منهم، فممكن يكون في تشابه بسيط لا يدعو للاستغراب بهذا الشكل”.

ليرد عليه “زين”، وينشر هذا اللقاء عبر صفحته الرسمية بموقع “إنستجرام”، وكتب: “حق الرد على هذا الكلام، أنا لو كان بدي أعمل مشكلة كنت اتكلمت في الصحافة وعملت أكثر من ذلك، ولكن بالعكس سكت، والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية وذلك حفاظا على حقوق الملكية الفكرية والأدبية.. ووجهة نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدًا”.

واستكمل: “ولكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيدا، وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسى هالأيام أبدًا”.

وأردف: “وبالرغم من ذلك فهو شئ يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *