Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حركة حماس تدعو لتصعيد المقاومة

دعت حركة حماس اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، لتصعيد المقاومة ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك .

ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق إلى تكثيف دعوات الرباط والحشد في المسجد الأقصى لإفشال المخططات الصهيونية الساعية لأداء صلوات تلمودية داخله بصورة علنية وجماعية، والتحضير لاقتحامات واسعة في ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” الخميس القادم، فضلا عن تعمد الحاخامات المتطرفين وتلاوة صلوات توراتية أثناء اقتحاماتهم، وأداء طقوسهم بأصوات مرتفعة”.

وأضاف أبو مرزوق اليوم الجمعة أن عمليات الهدم تتصاعد ب القدس المحتلة، حيث نفذ الاحتلال العشرات من عمليات الهدم للمنازل والمنشآت، الأمر الذي يؤكد نوايا الاحتلال العدوانية بتصعيد الحرب الدينية في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتحريض جماعات الهيكل لتنفيذ انتهاكات بحقّه، خاصة إعلان المستوطنين الوشيك بتنظيم مسيرة أعلام في القدس المحتلة، عشية ما يسمى ذكرى خراب الهيكل.

ونوّه عضو المكتب السياسي إلى أن تصعيد سياسة الإبعاد بحق المقدسيين عن المسجد الأقصى، وإصدار عشرات القرارات بحق الشبان استباقا لعدوان المتطرفين اليهود، ومطالبة منظماتهم الاستيطانية ب فتح المسجد الأقصى لليهود خلال جميع المناسبات والأعياد الإسلامية، يستدعي تصعيد المقاومة، وإسناد المرابطين، وتعزيز تواجد المصلين فيه، للحيلولة دون إنجاح مخططاتهم العدوانية”.

وأوضح أن سلطات الاحتلال ما فتئت تستهدف الرموز المقدسية الوطنية، وعلى رأسها طرد عائلة شيخ الأقصى عكرمة صبري، ومنعه من السفر، ومحاولة تقديمه للمحاكمة، وطرد المطران عطا الله حنا من القدس المحتلة، الأمر الذي يستدعي دعمهم شعبيا وقانونيا، وإسنادهم، ورفض كل القرارات الاحتلالية الجائرة بحقهم، وهم الذين يمثلون عنوان الأقصى والقدس، الذين يواصلون التصدي لسياساته العدوانية ضدهما”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *