Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشؤون الإسلامية تحصد شهادة موري للأرقام القياسية لإقامة أطول مائدة إفطار في رمضان

كرمت الملحقة الدينية بسفارة المملكة في إندونيسيا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث نالت الأخيرة شهادة موسوعة “موري” للأرقام القياسية بجمهورية إندونيسيا، على إثر تنظيمها لأطول مائدة إفطار للصائمين في دول الآسيان لعام 2024، تحت مظلة برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين بإندونيسيا.

بدوره أوضح الملحق الديني أحمد الحازمي، أن المائدة بلغ طولها 2500 متر، 2 كيلو ونصف، فيما وصل عدد الحضور للإفطار أكثر من 15 ألف مسلم، مشيرا إلى أهمية هذا الإنجاز في توثيق الدور الريادي للقيادة الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتسلم “الحازمي” الشهادة في حضور حاكم مدينة ماكاسر في ولاية سولاويسي الجنوبية داني فومتنتو، وعددٍ من الشخصيات السياسية والإسلامية ورؤساء الجامعات والجمعيات الإسلامية بالولاية.

برنامج هدية خادم الحرمين لتوزيع التمور والمصاحف

ووفقا لما ذكر في واس، فإن برنامج هدية خادم الحرمين لتوزيع التمور والمصاحف الذي أطلقته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا تضمن 20 طنا من التمور، إضافة لبرامج تفطير الصائمين التي خصصت لـ40 ألف مستفيد، وبدوره أوضح السفير فيصل العامودي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا، أن هذه الخطوة تعكس حرص المملكة على تلبية احتياجات المسلمين في جميع أنحاء العالم، كما أنها تؤكد ريادة السعودية في العمل الإسلامي والإنساني تحديدا في شهر رمضان المبارك.

بدورها نالت السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد شهادة موسوعة “موري” للأرقام القياسية بجمهورية إندونيسيا، على إثر هذه الجهود البارزة في الشهر الفضيل.

على الجانب الآخر، نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة في الملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك، مأدبة إفطار للصائمين في مسجد الملك فهد الذي يعد أكبر مسجد في العاصمة سراييفو، ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين.

الجدير بالذكر أنه تم تدشين برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين في نيبال و الفلبين وكذلك نيروبي وكازاخستان.

جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم

أقيمت أمس الدورة الـ25 من حفل تتويج الفائزين الـ26 بجائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبدوره كرم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، الفائزين في المسابقة، وبدوره رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وللأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، على الاهتمام بكتاب الله ورعايته.

وصرح “هنيئاً لنا في المملكة أن سخر الله لنا قيادة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه إلى هذا اليوم ونحن نتفيأ ظلال القرآن الكريم في جميع أمورنا وفي جميع ما نحتاج إليه”.

اقرأ أيضا الشؤون الإسلامية تختتم أعمال المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *