اخبار الخليج

بالفيديو قادمون لـ الأنباء وصولنا |

  • المتحدثون أشادوا بالإجراءات المتبعة في الكويت مع أهمية اتباع التعليمات المطلوبة

ندى أبو نصر

منذ الساعات الأولى من صباح أمس، ولليوم الثاني على التوالي لبدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بالسماح بدخول الوافدين المطعمين إلى البلاد ضمن خطة استقبال رحلات القادمين غير الكويتيين، توافدت العديد من الطائرات إلى مطار الكويت الدولي وعلى متنها مئات المواطنين والوافدين العالقين في الخارج والذين وصلوا من وجهات متعددة.

وقد تواجد فريق «الأنباء» في المطار لرصد آراء عدد من القادمين ومعرفة الاجراءات التي قاموا بها وفيما اذا كانت هناك صعوبات واجهتهم خلال رحلاتهم في مطار الكويت او مطارات الدول القادمين منها، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، قال سهيل عبدالعزيز القادم من الولايات المتحدة الأميركية ان الاجراءات جيدة ولم يواجهوا صعوبات كثيرة الا في فحص اختبار الـ«PCR» لان كل دولة تعتمد ساعات معينة للسفر بعد الفحص ولكن الامور الاخرى جميعها جرت بشكل جيد ولم تكن هناك اية عوائق خاصة انه متلقي جرعتين من اللقاح ولا توجد اي مشاكل في التطبيقات.

وبدوره، أوضح أحمد سامح وهو قادم من الامارات ان الامور كانت سهلة كثيرا وميسرة، وبمجرد ان تكون متلقيا للقاح تكون الامور مسهلة كثيرا ولا يوجد اي ازعاج او مشاكل بل على العكس السفرة كانت موفقة ولم اواجه اية صعوبة بأي شيء، وقد اتبعت التعليمات المطلوبة من حيث تسجيل البيانات ورفع شهادة التطعيم على موقع الوزارة وكل شيء سار على ما يرام.

الأمور ميسرة

ومن جهته، قال فرج سعدون القادم من القاهرة عن طريق دبي: الامور كانت ميسرة جدا، وتلقيت اللقاح قبل السفر في الكويت أي قبل ان اسافر والآن عدت الى الكويت والرحلة كانت سهلة وموفقة ولم اواجه اي صعوبات، وأشكر جميع الجهات العاملة في المطار على حسن تعاملهم مع جميع المسافرين وحرصهم على تقديم المساعدة للجميع وعلى سهولة الإجراءات.

ومن جانبه أشار فراس قويدر وقادم من ارمينيا على طيران «فلاي دبي» الى أن الاستقبال في مطار الكويت كان جميلا جدا وجميع العاملين في المطار متعاونون مع القادمين ويقدمون لهم كل التسهيلات والمطار غير مزدحم والامور جميعها على ما يرام.

التحديث الجديد

أما حمد المهنا القادم من المالديف في طيارة «فلاي دبي»، فقال إن الامور كانت سهالة ولكن هناك مشكلة في تطبيق «كويت مسافر» واتوقع ان التحديث الجديد يوجد فيه مشكلة ولكن جميع الاجراءات الاخرى كانت جيدة ولم اواجه اي صعوبة خلال السفر.

كذلك أشاد عمرو ياسين محمود القادم من القاهرة بالإجراءات المتبعة وبالحرص على سلامة الجميع، قائلا: انا متلقي جرعتين من اللقاح ووضعت تطبيقات السفر المطلوبة على هاتفي وكل اجراءات السفر كانت بسيطة ولا يوجد فيها اي صعوبة.

الرحلة سهالة

بدوره، عبر فهد الماجدي قادم من القاهرة في طائرة فلاي دبي ان الرحلة كانت سهالة، واكد انه في حال كان المسافر متلقي اللقاح وموجودا على هاتفه تطبيقات السفر لن يعاني من اي مشاكل وستكون اموره سهلة للغاية، ولن يواجه اي صعوبة منذ المغادرة حتى الوصول، مشيدا بالإجراءات المتبعة في الكويت عموما وبالمطار خصوصا من حيث حسن الاستقبال والتعاون من الجميع.

والتقت «الأنباء» أيضا تغريد خشان القادمة من عمان والتي نوهت إلى ان الاجراءات كانت جدا سهلة وبالاخص في مطار الكويت، فالجميع متعاونون والامور اسهل مما اتوقع بكثير ولم تكن هنالك اي عوائق خلال الرحلة.

الخطوات المطلوبة

وبالحديث مع سمير العايش القادم من الاردن، قال: ان الرحلة كانت ميسرة وان اتباع المسافر لجميع الخطوات والتعليمات المطلوبة والتأكد منها تسهل عليه عملية السفر ولن يواجه صعوبات خلال سفره والحمد لله كانت الامور جيدة من دون اية صعوبات.

ووافقته الرأي أيضا اميرة الخطيب القادمة من الاردن، والتي قالت انها تلقت اللقاح منذ فترة والرحلة كانت ميسرة وسهلة جدا ولم تواجه اي صعوبات لأنها التزمت بجميع الخطوات المطلوبة والاجراءات اللازمة من حيث تنزيل التطبيقات ورفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة في الكويت والتأكد من اللون الأخضر على تطبيق «مناعة» و«هويتي»، وفحص الـ «PCR»، وبذلك لم تكن هناك أي صعوبات أو تأخير.

ومن جهته، قال أحمد ابراهيم انه قام بجميع الاجراءات ووضع التطبيقات على هاتفه قبل السفر، وتمت الامور بسهولة من دون اية صعوبة وحتى في مطار الكويت كان الاستقبال جميلا وجميع الاجراءات داخل المطار لم تستغرق معنا وقتا طويلا وخرجنا خلال ربع ساعة فقط، لأننا كنا ملتزمين بجميع الاشتراطات المطلوبة.

42 رحلة مغادرة تقل 5023 مسافراً و46 قادمة عليها 3518

«الطيران المدني»: 88 رحلة جوية نقلت 8541 راكباً الأحد

قالت الإدارة العامة للطيران المدني أمس إن عدد الرحلات التي تم تشغيلها أول من أمس (الأحد) في مطار الكويت الدولي بلغ 88 رحلة جوية منها 42 رحلة مغادرة و46 رحلة قادمة نقلت 8541 راكبا وذلك بالتزامن مع بدء خطة استقبال رحلات القادمين غير الكويتيين.

وأوضحت «الطيران المدني» في بيان صحافي أن إجمالي عدد المغادرين من الكويت يوم الأحد بلغ 5023 مغادرا في حين بلغ عدد القادمين 3518، مبينة أن جميع الإجراءات سارت بسهولة ويسر وبتعاون وتفهم جميع المسافرين مع الإجراءات الجديدة.

وأشارت إلى نجاح الخطة التشغيلية في بدء استقبال رحلات القادمين غير الكويتيين المحصنين باللقاح المعتمد في البلاد، مشيدة بتعاون الجهات الحكومية المعنية لاسيما وزارتي الداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك وشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وذكرت أنه تم رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة» باللون الأخضر «إذ تم إرجاعهم على نفس الرحلة التزاما بتطبيق القرارات بهذا الشأن».

وناشدت الإدارة العامة للطيران المدني جميع الركاب غير الكويتيين القادمين إلى ضرورة استيفاء جميع متطلبات دخول الدولة وتجهيز ما يثبت ذلك عند هبوط الرحلة في مطار الكويت الدولي، معربة عن شكرها لتعاون وتفهم الركاب لهذه الإجراءات التي تأتي لمصلحة وسلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *