Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الكويت تغيث غزة بـ40 طنا جديدة من المساعدات

أقلعت الطائرة الإغاثية الـ34 من الجسر الجوي الكويتي، متجهة إلى مطار العريش المصري صباح اليوم الثلاثاء، محملة بـ40 طنا من المساعدات الإنسانية وسيارتي إسعاف وعيادة متنقلة بتبرع من وزارة الصحة وبنك الكويت الوطني لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

وثمن نائب مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) جهود القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية في استمرار الجسر الإغاثي لدعم الأشقاء بقطاع غزة.

وقال الحساوي إن استمرار الجسر الجوي الإغاثي يأتي انطلاقا من موقف دولة الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني والتخفيف عنه إزاء ما يتعرض له من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى علاوة على تدمير المستشفيات ومراكز الإيواء وسائر البنى التحتية.

وأضاف أنه سيتم نقل سيارتي الإسعاف والعيادة المتنقلة عبر مطار العريش المصري تمهيدا لإدخالها إلى غزة في وقت يأتي هذا الدعم بهدف تعزيز قدرات الإسعاف والطوارئ والعمليات الطارئة في القطاع لتبقى قادرة على تلبية خدمات الإسعاف لأبناء الشعب الفلسطيني.

وذكر أن الوضع الذي يمر به الأشقاء في قطاع غزة يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الإنسانية لإغاثتهم مؤكدا أن الهلال الأحمر الكويتي قام وسيقوم بعمل الكثير من المبادرات والجهود لدعم المتضررين.

وأعرب الحساوي عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية لتسخيرها طائرات القوة الجوية في تسيير الجسر الجوي الإغاثي ووزارة الخارجية الكويتية على المساهمة في إنجاح هذه المهمة الإنسانية.

ونوه بتبرع أهل الخير من المواطنين والشركات والبنوك داعيا إلى المبادرة بالتبرع عبر الموقع الإلكتروني للجمعية في حملة (أغيثوا فلسطين) لمساعدة أهلنا في قطاع غزة الذين هم بحاجة ماسة للدعم والإغاثة العاجلة والكثير منهم يحتاج إلى المأوى والعلاج. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *