Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

موسكو وبرلين تتبادلان طرد الدبلوماسيين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو قررت الرد بالمثل على الطرد الجماعي لدبلوماسييها من برلين. وأفادت الخارجية في بيان لها اليوم (السبت): اتخذت السلطات الألمانية قرارا بطرد جماعي آخر لموظفين في البعثات الدبلوماسية الروسية في ألمانيا، ودانت بشدة تصرفات برلين هذه التي تواصل تدمير العلاقات الروسية الألمانية.

وقالت: ردا على تصرفات برلين العدائية قرر الجانب الروسي طرد الدبلوماسيين الألمان من روسيا، وكذلك الحد بشكل كبير من العدد الأقصى لموظفي البعثات الدبلوماسية الألمانية في بلادنا. وأضافت، أنه تم إخطار السفير الألماني في موسكو بهذه الخطوات في الخامس من أبريل الجاري.

ولم تكشف عن عدد الدبلوماسيين الذين شملهم القرار، كما لم يتضح ما إذا كان الدبلوماسيون الروس ما زالوا في البلاد أم غادروها بالفعل.

وتوترت العلاقات بين موسكو وبرلين التي كانت أكبر مشتر للنفط والغاز الروسيين منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في فبراير 2022، ورد الغرب بفرض عقوبات عليها.

وعلى خلفية توترات بالغة بين البلدين في الماضي، طردت ألمانيا وروسيا مرارا دبلوماسيين من الطرف المقابل، وخفضت الموظفين في البعثات الدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *