Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“لا حديث عن وقف لإطلاق النار قبل الإفراج عن الرهائن”

جاءت تصريحات بايدن بعيد إعلان “حماس” أنّها أفرجت عن رهينتين إسرائيليتين كانت قد احتجزتهما. والجمعة الماضي أفرجت عن رهينتين أخريين هما الأميركيتان جوديث وناتالي رعنان.

ذكر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الإثنين أنّه لا يمكن الحديث عن أيّ مباحثات حول وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس” قبل الإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

تغطية متواصلة في قناة موقع “عرب 48” في تلغرام

وقال بايدن ردّا على سؤال عمّا إذا كان يؤيّد وقفا لإطلاق النار بين إسرائيل و”حماس” إنّه “ينبغي الإفراج عن الرهائن، وبعدها يمكن أن نتحدّث”.

وغادر بايدن مبكرا فعالية أقيمت للترويج لبرنامجه الاقتصادي تمهيدا للانتخابات التي ستجرى العام المقبل، وعزا سبب مغادرته الحدث لاضطراره للذهاب إلى “غرفة العمليات في البيت الأبيض” لأنّ “لديه مسألة أخرى عليه الاهتمام بها”.

وجاءت تصريحات بايدن بعيد إعلان “حماس” أنّها أفرجت عن رهينتين إسرائيليتين كانت قد احتجزتهما. والجمعة الماضي أفرجت عن رهينتين أخريين هما الأميركيتان جوديث وناتالي رعنان.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن المبعوث الأميركي الخاص ديفيد ساترفيلد يواصل التفاوض مع إسرائيل ومصر والأمم المتحدة لوضع “آلية توصيل مستدامة” لإدخال المساعدات إلى غزة بعد أن بدأت قوافل المساعدات في العبور إلى غزة من مصر مطلع هذا الأسبوع.

ويأتي ذلك فيما يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، والذي أسفر عن استشهاد 5087 فلسطينيا معظمهم مدنيون وبينهم 2055 طفلا، بالإضافة إلى أكثر من 15 ألف جريح.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *