Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة مكان : تلاشي فرص نجاح مفاوضات التهدئة وصفقة التبادل في القاهرة

قالت قناة مكان الإسرائيلية مساء اليوم الإثنين 4 مارس 2024، إن فرص نجاح مفاوضات القاهرة والتي تبحث التهدئة في قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل و حماس تلاشت.


وأوضحت القناة أن كافة الجهات السياسية في إسرائيل لا تتحدث عن أي انفراجة في الأفق القريب، رغم حديث مصادر أجنبية عند إحراز تقدم بطيء في المحادثات الجارية في القاهرة.


وزعمت القناة أن حماس تقول إن الاتصالات مع رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار ، انقطعت، إلا أن الجهات الأمنية والسياسية في إسرائيل ترفض هذا الادعاء.


وأوضحت أن السنوار هو من يبادر بقطع الاتصالات وذلك من أجل المناورة في مفاوضات القاهرة التي تبحث هدنة في غزة وصفقة تبادل أسرى.


وبحسب القناة، فإن حركة حماس غير مستعجلة لإبرام صفقة التبادل، إذ إن ذلك يعزز القناعة لدى الدوائر الأمنية والسياسية في إسرائيل، من أن يحيى السنوار يرغب في استغلال شهر رمضان لتسخين الأجواء في المنطقة.


وأكدت أن الجهات السياسية والأمنية في إسرائيل غير متفائلة من قرب التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس قبل بدء شهر رمضان المبارك.


وقالت القناة إن إسرائيل تحمل حركة حماس مسؤولية تعثر المفاوضات في القاهرة…

إسرائيل تتناول عن شرطها

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم، الإثنين، أن الحكومة الإسرائيلية تنازلت عن شرطها بالحصول على قائمة بأسماء أسراها المحتجزين في قطاع غزة الذين لا يزالون على قيد الحياة، فيما تطالب حركة حماس بالكشف عن عدد المحتجزين الإسرائيلي في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 150 يوما.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *