Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الكابينت لبايدن : الحرب ضد غزة قد تستغرق سنوات

يستدل من التسريبات التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية من المداولات التي عقدها الرئيس الأميركي، جو بايدن، مع “كابينيت الحرب” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال على قطاع غزة “ستكون طويلة الأمد” وقد “تستغرق سنوات”.

وفي تقرير أورده موقع “واللا” الإسرائيلي، مساء الأربعاء، نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن بايدن أكد خلال اجتماعه بـ”كابينيت الحرب” الذي يضم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، ووزير أمن، يوآف غالانت، ووزير الأمن السابق، بيني غانتس ، أنه “يدرك أن العملية في غزة ستكون طويلة الأمد وستستغرق وقتا”.

وخلال الاجتماع شدد كل من غانتس وغالانت على أن “علمية تفكيك حركة حماس وتغيير الواقع في غزة ستكون طويلة”. وقال غانتس: “قد يستغرق الأمر سنوات”.

إقرأ/ي أيضا: 

مكتب نتنياهو : لن نعرقل دخول إمدادات إنسانية من مصر الى جنوب غزة

حصيلة العدوان على غزة في اليوم الـ12 

فيما شدد غالانت على أن الحرب على غزة “ستكون طويلة وصعبة وأن إسرائيل ستحتاج إلى الدعم السياسي الأميركي والمساعدات العسكرية والأمنية لفترة طويلة من الزمن”.

من جانبه، شدد بايدن، بحسب التقرير، على ضرورة “الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة من أجل الحفاظ على الدعم الدولي الذي تحظى به إسرائيل حاليًا لفترة طويلة”.

وكما أكد بايدن ضرورة “الالتفات إلى اليوم التالي للحرب”.

وقال بايدن للمسؤولين في “كابينيت الحرب” الإسرائيلي: “ابدأوا بالتفكير في ما سيحدث في اليوم التالي (للحرب). كيف ترون بعد شهر أو شهرين أو عام – لديكم كل الشرعية والوقت للقتال – ولكن ماذا سيحدث في اليوم التالي؟”.

كما أعرب بايدن عن قلقه بشأن إمكانية تفجر الأوضاع على الجبهة الشمالية، وفيما أطلق تحذيرات لحزب الله وإيران، أشارت القناة 13 إلى أن بادين حرص على التأكد من أن لا نية لدى الجانب الإسرائيلي، بالتصعيد مع حزب الله.

كما قد بايدن تعهدات بالعمل على الصعيد الدبلوماسي والدولي بهدف إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، خصوصا المدنيين.

وقال غانتس خلال الاجتماع إنه “هذه الحرب وجودية حول مسألة ما إذا كانت الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ستظل أقوى دولة في الشرق الأوسط. وهذا أيضًا ما سيسمح بالدفع بالمزيد من الإجراءات في المنطقة”.

من جانبه، قال غالانت إنه “من أجل تعزيز الدفع بعمليات في الشرق الأوسط (في إشارة إلى المساعي الأميركي للتوصل إلى اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل)، يجب على إسرائيل أولاً أن تنتصر في هذه الحرب”.

كما أكد غالانت أن الحرب على قطاع غزة “ستستغرق وقتا”، وذلك في مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي، لويد أوستين، تلقى خلالها الأخير إحاطة بشأن “الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل لاستعادة الأمن”، بحسب وزارة الأمن الإسرائيلية.

وخلال المكالمة، دعا وزير الدفاع الأميركي حزب الله اللبناني إلى وقف هجماته على مواقع إسرائيلية من جنوبي لبنان، كما أخطر غالانت بشأن الشحنات العسكرية المقبلة التي تقدمها واشنطن لتل أبيب.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *