Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إنستغرام يطور خريطة لتحديد أماكن الأصدقاء

يعمل تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير “إنستغرام”، المملوك لمجموعة “ميتا بلاتفورمس” الأمريكية، حالياً على تطوير خاصية جديدة ستتيح عرض أماكن وجود أصدقاء المستخدم في أي لحظة على خريطة.

وسيشبه خيار “خريطة الأصدقاء” في حال إضافته خيار الخريطة المماثلة في تطبيق “سناب شات”.

ووفقاً لما جاء في موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فقد أكدت شركة “ميتا” المالكة لـ”إنستغرام” بالفعل تطوير الخاصية الجديدة.

خاصية “خريطة الأصدقاء”

وسوف تتيح “خريطة الأصدقاء” المنتظرة لمستخدمي تطبيق “إنستغرام” عرض الأماكن الفعلية لوجود أصدقائهم، بحسب المهندس ألساندرو بالوزي، صاحب السجل الحافل في أعمال التحديثات والإضافات إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل إعلانها أو إطلاقها.

كيفية عمل الخاصية الجديدة

وحول كيفية عمل الخاصية الجديدة، أوضح بالوزي، أن خريطة “إنستغرام” ستسمح للمستخدمين بالتحكم في خيار إظهار مكان وجودهم أمام اصدقائهم، مشيراً، إلى أن التطبيق يطور أيضاً طرقاً لإبلاغ المستخدمين بالأشياء التي تحدث في الأماكن المجاورة لهم.

كما تسمح خاصية “خريطة الأصدقاء” في “إنستغرام” للمستخدمين باختيار من يمكنه رؤية الموقع، وستكون بيانات الموقع مشفرة من طرف إلى طرف.

ويمكنك اختيار مشاركة موقعك مع المتابعين الذين يتابعونك، أو قائمة “الأصدقاء المقربين” أو عدم مشاركة الموقع مع أي شخص، كما تحتوي الخريطة أيضاً على خيار “Ghost Mode”، وهو خيار من شأنه إخفاء آخر موقع نشط لك.

وتسمح ميزة “خريطة الأصدقاء” أيضًا للمستخدمين بترك رسائل قصيرة أو ملاحظات عبر الخريطة ليشاهدها الآخرون، كما يمكن استخدام الملاحظات الموجودة عبر الخريطة للقيام بأشياء، مثل إخطار أصدقائك بخصوص متجر منبثق صادفته أو مطعم جديد تتناول الطعام فيه حالياً.

موعد طرح “خريطة الأصدقاء”

وفي الوقت الحالي لا توجد أي مؤشرات على اعتزام “إنستغرام” طرح هذه الخصائص الجديدة على نطاق واسع، إذ أن مواقع التواصل الاجتماعي تختبر أحياناً بعض الخصائص والإضافات ثم لا تطرحها للمستخدمين.

تشابه ميزة الخريطة مع تطبيقات أخرى

وتتشابه ميزة إنستغرام مع ميزة الخريطة “Find My” من آبل التي تتيح للمستخدمين معرفة مكان وجود الأصدقاء والعائلة حالياً.

كما تتشابه الخاصية الجديدة مع ميزة “خريطة سناب” في تطبيق “سناب شات” التي تتيح للمستخدمين رؤية مواقع الأصدقاء في الوقت الفعلي.

ولن تكون خاصية الخريطة أول مرة يضيف فيها “إنستغرام” خاصية مشابهة لخصائص في “سناب شات” كما حدث عام 2016 عندما سمحت للمستخدمين بخيار “ستوريز”.

وعبر هذه الخاصية الجديدة، تمنح “إنستغرام” مستخدميها سبباً آخر لقضاء المزيد من الوقت عبر تطبيقها، وقضاء وقت أقل عبر خدمات الشركات الأخرى.

للمزيد: إنستجرام يطلق ميزة تعديل الرسائل عقب إرسالها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *