Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أول سعودية تعمل في الهجانة تلفت الأنظار إليها

لفتت شابة سعودية تم اختيارها كأول شابة تعمل ضمن دورية هجانة أمنية تستخدم الإبل في تنقلاتها، الأنظار إليها حيث أصبحت أول امرأة تشغل رسمياً هذه المهمة.
وظهرت الشابة “بزيها العسكري الكامل تمتطي إحدى النوق وتسير في عرض عسكري نظمته وزارة الداخلية بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، وحضره عدد كبير من الجمهور، وقامت وزارة الداخلية بنشر مقطع حول مشاركة الهجانة على حسابها الرسمي في منصة “إكس”.

الوزارة تطلق فرقة الهجانة ضمن فعاليات الاحتفاء بـ #يوم_التأسيس .#يوم_بدينا pic.twitter.com/lFD6P8NWNa

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) February 22, 2024

مقابلة قصيرة

نشر الفنان السعودي فايز المالكي الذي حضر الحفل، مقابلة قصيرة مع الهجانة السعودية ليعرّف المواطنين أكثر عليها، قبل أن يستقطب ذلك الظهور ملايين المشاهدات.

الهجانه السعودية الاولى
واللي شاركت في #يوم_التاسيس
من قطاع #وزارة_الداخلية
pic.twitter.com/JpDk0zMNlX

— فايز المالكي (@fayez_malki) February 22, 2024

إحياء للإرث

وفي ذات السياق، ذكر الفريق محمد البسامي مدير الأمن العام السعودي، أن وجود فرقة هجانة وزارة الداخلية بمحافظة الدرعية يعتبر “إحياء للإرث ومواكبة للتزامن مع عام الإبل 2024م، إضافة إلى دورها المميز إبّان نشأة الدولة السعودية من خلال المحافظة على أمن الحدود وتأمينها”.
وتابع البسامي أن “فرقة الهجانة ستعمل إلى جانب دوريات الأمن الأخرى للحفاظ على الأمن بمحافظة الدرعية”، مشيراً إلى أن “تاريخ الهجانة في المملكة يعود إلى أكثر من 90 عاماً، إذ تم تأسيسها في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله وتحديداً في عام 1352هـ، مبيناً أنها إحدى أبرز محطات وزارة الداخلية، المعنية بمراقبة الحدود وتأمينها”.
تابعوا المزيد: في يوم التأسيس السعودي.. الفن في عصر الدولة السعودية الأولى

الهجانة السعودية

واكتسبت فرق الهجانة مسمّاها من وسيلة تنقلهم “الهجن”، وهي نوع من الإبل يتميز بالقدرة على التحمل والسرعة، وكانت مهمتها عند توحيد السعودية قبل نحو تسعة عقود، حماية حدود المملكة.وقد عادت الهجانة إلى الظهور مجدداً بشكل رسمي بعد اندثارها، إذ قررت السعودية في خضم اهتمام رسمي بكبير بتنمية قطاع الإبل، تأسيس الهجانة الملكية العام 2020.
وتقوم الهجانة الملكية بأربع مهام رئيسة، هي المشاركة في مراسم الاستقبالات الرسمية لضيوف الملك وولي عهده، والمشاركة في المهرجانات الوطنية التي يرعاها الملك وولي عهده، وتقديم العروض التراثية السعودية الخاصة بالهجانة، وتمثيل المملكة في مهرجانات الإبل والهجن المحلية والدولية متى ما طلب منها ذلك.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *