Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق روبوت Bard المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة العربية

أطلقت شركة جوجل بشكل رسمي النسخة العربية من روبوت Bard مدعوما بالذكاء الاصطناعي اليوم 13 يوليو 2023، لتوفير خدمة أكثر تميزا للمتحدثين باللغة العربية، لترفع بهذه الخطوة سقف التنافس مع ChatGPT المدعوم من Microsoft، ووفقا لتصريحات مسؤولي جوجل التنفيذيين في المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي فإن الخدمة الجديدة يمكنها ترجمة وفهم 16 لهجة عربية عامية من بينها اللهجة المصرية والسعودية والإماراتية، إلا أن الإجابات ستقدم باللغة العربية الفصحى.

إطلاق روبوت Bard باللغة العربية

وفقا لما جاء في موقع thenationalnews، فإن إطلاق النسخة العربية من روبوت “Bard” تعد جزءا خطة من جوجل لتدشين الروبوت عالميا بـ40 لغة أخرى، حسبما ذكر نجيب جرار ، المدير الإقليمي للتسويق في Google Mena في تصريحاته للصحفيين، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مزايا Bard  باللغة العربية.

مزايا النسخة العربية من روبوت Bard

        إتاحة الإمكانية لكتابة النصوص من اليمين لليسار.

        إدخال الأسئلة إلى روبوت Bard باللغة العربية.

        ترجمة الكلمات المستعارة من لعة أخرى، للغة العربية واستخدامها في المحادثات اليومية.

        استيعاب اللهجات المختلفة للغة العربية حسب اتقان المتحدثين بها.

        تقديم ملاحظات حول جودة ودقة الإجابات.

        سماع رد روبوت Bard بصوت عالٍ.

بدورها أعلنت جوجل بأن خدمة روبوت Bard ستكون متوفرة في 59 منطقة جغرافية جديدة بما في ذلك أوروبا والبرازيل، ووفقا للتحديث الأخير الذي أعلنت عنه الشركة فإن الروبوت أصبح متوفرا أمام المستخدمين بـ46 لغة في 239 دولة.

واستكمل المدير الإقليمي للتسويق في Google Mena تصريحاته مؤكدا أن نسخة “بارد” باللغة العربية ستكون متوفرة بشكل مجاني تماما، ولا توجد نية لجوجل لجعل الأداة تحقق مصدرا للدخل، وفي الوقت الحالي تواصل جوجل تحسين الأداة لتصبح أكثر دقة، وتابع مشيرا إلى أن التطور الضخم الذي يشهده الذكاء الاصطناعي على مدى فترات زمنية قصيرة ستساعد على زيادة الدقة ، والباب مفتوح أمام المستخدمين لتقديم ملاحظات حول استجابة الروبوت، لضمان عملية البحث بشكل محسن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *