Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

من هو معتز إبراهيم حكم ذهاب نهائي الأبطال


05:13 م


الثلاثاء 23 مايو 2023

كتب – محمد جلال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم لإدارة مباراة الأهلي مع الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الوداد المغربي مساء يوم 4 يونيو المقبل، على استاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة الإياب في المغرب يوم 11 من نفس الشهر.

الأهلي كان قد أقصى فريق الترجي التونسي من الدور نصف النهائي بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 40.

أما فريق الوداد فنجح في تخطي نصف النهائي بعد عبور صنداونز الجنوب أفريقي بالتعادل معه ذهابًا في المغرب دون أهداف، ومن ثم تعادلا في بريتوريا بنتيجة 22.

ويدير هذه المباراة تحكيميًا الليبي معتز إبراهيم قيادة ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد، ويعاونه الليبي عطية عيسى والتونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو.

ومن المقرر أن يكون التونسي هيثم قيراط على تقنية الفيديو الـVAR ويعاونه الجزائري مصطفى غربال والكاميروني كارين فومو.

من هو الحكم معتز إبراهيم؟

الحكم الليبي صاحب الـ33 عامًا بدأ مسيرته التحكيمية خارج الدوري المحلي، في موسم 2019/2020، وأدار مباراة واحدة في تصفيات كأس أمم أفريقيا بين كينيا وجزر القمر والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في دور المجموعات.

وفي نفس الموسم أدار مباراة واحدة في دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022، بين غينيا وغينيا بيساو والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي موسم 20202021، أدار الحكم الليبي 4 مباريات، لقاء منهم بين الوداد المغربي وبترو أتليتكو الأنجولي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت وقتها لصالح الفريق المغربي بنتيجة 20.

وفي بطولة الكونفدرالية أدار معتز إبراهيم مباراة بين شبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني وانتهت وقتها لبطل الجزائر بهدف دون رد.

وتولى الحكم الليبي في نفس الموسم إدارة مباراتين في أمم أفريقيا تحت 20 عامًا كانت أولهما بين موريتانيا والكاميرون وانتهت وقتها لمنتخب الأسود بهدف دون رد.

وكانت المباراة الثانية بين منتخب المغرب وتونس في الدور ربع النهائي وحقق وقتها نسور قرطاج الفوز بنتيجة 41، وتأهل لنصف النهائي.

وفي موسم 20212022 أدار معتز إبراهيم مباراة في بطولة الكونفدرالية عندما حقق فريق المصري البورسعيدي الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 20، في دور المجموعات.

وأدار أيضًا مباراة تصفيات أمم أفريقيا بين السنغال ومازيمبي والذي حقق فيها منتخب أسود التيرانجا الفوزظ بنتيجة 51.

موسم 20222023 كان أكثر المواسم التي أدار فيها الحكم الليبي مباريات، حيث تولى إدارة مباراتين في بطولة دوري أبطال أفريقيا كانت أولهما للزمالك مع شباب بلوزداد في دور المجموعات وتلقى وقتها الفريق المصري الهزيمة بنتيجة 20.

المباراة الثانية كانت بين النادي الأهلي والرجاء المغربي في ذهاب إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الفريق الأحمر للمباراة النهائية مستفيدًا من فوزه في الذهاب بهدفين دون رد.

كما تولى إدارة 4 مباريات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، في الدور التمهيدي بين فريق ريال باماكو المالي ورويال ليوباردس السوازيلاندي وانتهت وقتها بفوز الفريق المالي بنتيجة 31.

وفي دور المجموعات أدار مباراتين كانت أولهما لبيراميدز أمام الجيش الملكي المغربي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، واللقاء الثاني كان بين أسيك موميسا الإيفواري مع ديابل نوار الكونغولي وانتهت وقتها لصالح أصحاب الأرض بنتيجة 20.

وفي نفس النسخة أدار مباراة نصف النهائي والتي كانت بين فريق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي مع يانج أفريكانز وانتهت لصالح الفريق الأخير بهدفين دون رد.

وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 أدار مباراة بين مدغشقر وغانا والتي تلقى فيها منتخب الغيني الهزيمة بنتيجة 20 في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *